الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / باسيل: أتوقع أن تبصر الحكومة النور قبل 4 آب ولست مرشحاً لرئاسة الجمهورية

باسيل: أتوقع أن تبصر الحكومة النور قبل 4 آب ولست مرشحاً لرئاسة الجمهورية

مجلة وفاء wafaamagazine

أمل رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل بأن “يكون لدينا حكومة وصحيح أننا ورئيس الجمهورية واحد سياسياً لكن هو الرئيس ولديه صلاحياته وتوقيعه ونحن تكتل لدينا صوتنا في المجلس”، قائلاً: “لا ارى سبباً لعدم تشكيل الحكومة أو عرقلة التشكيل وأتوقع أن تبصر النور قبل الرابع من آب”.

وفي حديثٍ تلفزيوني عبر الـ LBCI، قال باسيل: “هذه المرة أبلغنا الجميع في الداخل والخارج مسبقاً بموقفنا من عدم المشاركة في الحكومة والثقة مرتبطة بالتشكيلة والبرنامج”، مشيراً إلى أنه “لن نمنح الحكومة الثقة إذا تم تثبيت وزارة المال للطائفة الشيعية وجرى تدوير الحقائب المتبقية”.

وتابع: “ابلغت الرئيس ميقاتي عندما لبيت دعوته للعشاء السبت اني لن اسميه ولن ادخل في تفاصيل التشكيلة”.

وعن تسمية الوزراء في حكومة رئيس تصريف الاعمال حسان دياب قال باسيل: “نحن وحدنا الذين سمينا وزراء غير منتمين إلينا سياسياً في حكومة حسان دياب وثلاثة من بينهم لم اكن اعرفهم واليوم نقول اعطونا اصلاحات وخذوا ثقة”.

وأضاف: “كل المنظومة السياسية والمالية تعطّل التدقيق الجنائي”.

ولفت باسيل إلى أنّ “صيغة الثلاث ثمانات لم تولد أصلاً ولم نكن لنسمح بولادتها لأنها نوع من أنواع المثالثة بين قاطرة مسيحية وثانية شيعية وثالثة سنية للوزراء”.

وعن الاستقالة من مجلس النواب، قال: “الاستقالة من مجلس النواب ليست بالأمر الجيد ولكن “ما حدا يفكّر فيو يحرقنا و ما نحرقوا”، متطرقاً إلى ملف رئاسة الجمهورية ومؤكداً: “لست مرشحاً لرئاسة الجمهورية وأخذت وعدًا على نفسي أن لا أتحدث بموضوع الرئاسة طالما أن ميشال عون رئيس للجمهورية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سليم تسلم رسالة من نظيره الايطالي

مجلة وفاء wafaamagazine   استقبل وزير الدفاع الوطني موريس سليم قائد الأركان الإيطالي الجنرال إنزو ...

%d مدونون معجبون بهذه: