الرئيسية / آخر الأخبار / كيف تحمين بشرتكِ من حرارة الصيف؟

كيف تحمين بشرتكِ من حرارة الصيف؟

مجلة وفاء wafaamagazine

البشرة الحساسة في فصل الصيف، تكون هي الأكثر عرضة للمشاكل، تحديداً في الأوقات التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشدة، ينتج عنها، التهابات الجلد، الشعور بالحكة، ظهور الحبوب، احمرار الجلد، وغيرها.
ولذا، فإن التعامل مع البشرة الحساسة في فصل الصيف، يتطلب بعض العناية الفائقة، لكي تحمي الجلد من أي مشاكل يتعّرض لها، من خلال بعض النصائح نقدّمها لكِ في السطور التالية وفق آراء أطباء وخبراء الجلد والعناية بالبشرة.

اعتماد واقي الحماية من الشمس، من الأمور الأساسية التي لا يمكن التخلي، لكل أنواع البشرة بشكل عام، وللبشرة الحساسة بشكل خاص، لتجنّب تلك الأضرار الجسيمة التي تسببها الشمس، قد تصل إلى الإصابة بسرطان الجلد.
ومن المهم مراعاة تجديده كل ساعتين، مع وضعه على اليدين والرقبة، وليس فقط التركيز على الوجه، بل ينبغي أن يغطي كل الأماكن المعّرضة للشمس.
تحتاجين في شهور الصيف، إلى اعتماد أنواع خفيفة لكريمات ومرطبات العناية بالبشرة، على سبيل المثال تحتاج في أوقات الصيف، إلى تغيير الروتين الخاص بفصل الشتاء، واستبداله بآخر أكثر خفّة، وربما يحتوي على القليل من الزيوت، إذ إن البشرة بطبيعتها تفرز مواد دهنية أكثر، بفعل الحرارة والرطوبة.

هذه الطبقة الزائدة من العرق على وجهك لا تعتبر مرطبًا، بل على العكس حتى لو كانت بشرتكِ دهنية فهي ما زالت بحاجة إلى الترطيب، لهذا عليكِ التركيز على ترطيب وجهكِ بشكل دوري، لكي تحمي الجلد من الالتهابات واحمرار البشرة، وتغذية الطبقة الخارجية من الوجه.

فيتامين سي من العناصر التي يحتاجها الجلد على مدار العام، لكنّه أكثر أهمية في الصيف، حيث يساعد على منع فرط التصبغ، وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة، كما يمكن أن يساعد في إنتاج الكولاجين، لهذا ننصحك بوضع بضع قطرات منه قبل النوم على بشرتك، تحديداً في الغرفة المظلمة، إذ يتأثر فيتامين سي بالضوء.
غالبًا ما يذكّرنا أطباء الأمراض الجلدية بعدم الإفراط في التقشير، ولكن في فصل الصيف أنتِ بحاجة إلى تقشير الوجه باستمرار، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية حساسة، ويمكنك اعتماد ذلك عن طريق استخدام بعض منتجات العناية اليومية بالبشرة التي تحتوي على أحماض، وفي نهاية كل أسبوع يمكنك عمل تقشير لطيف للوجه.

عن H.A