الرئيسية / آخر الأخبار / استقالة الحريري ألهبت الشارع.. هكذا جاءت ردّات الفعل

استقالة الحريري ألهبت الشارع.. هكذا جاءت ردّات الفعل

الثلاثاء 29 تشرين الاول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

ما إنْ أعلن الرئيس سعد الحريري استقالة حكومته من بيت الوسط، في اليوم الـ13 على انطلاق الثورة الشعبية، حتى نزل اللبنانيون بزخم كبير إلى الشوارع في مختلف المناطق اللبنانية، إنطلاقاً من بيروت وصولاً حتى أقصى الشمال والجنوب وكذلك في البقاع، معبّرين عن سعادتهم لاستقالة الحكومة كونه “الإنتصار الأوّل لوجع الناس”، واّكدوا أنّ الثورة مستمرة حتى تحقيق كلّ المطالب، والتي تبدأ بتأليف حكومة مصغّرة من إختصاصيين.

ففي ساحة رياض الصلح، تلقف الشارع الإستقالة إيجابياً، فيما سادت حال من الفرح ين المعتصمين في ساحة الشهداء، الذين أعادوا نصب الخيم في رياض الصلح والعازارية بعد الإعتداء الذي تعرّضوا له من قبل المحتجين على قطع الطرقات.

في الذوق أنشد المواطنين النشيد اللبناني، فيما أقام المعتصمون في صور حلقات من الرقص والدبكة، في حين بدا الإنفراج على المتظاهرين في جل الديب حيث أطلقت المفرقعات النارية احتفالاً. وفي صيدا، عمّت الإحتقالات ساحة إيليا، حيث وجّه المتظاهرون دعوة للإنضمام إلى الإحتفالات التي ستقام ليلاً .

ومع خبر الإستقالة، أقفل أوتستراد مدينة طرابلس بيروت بالاتجاهين، كذلك أقفل اوتستراد الناعمة، كما لا يزال اوتستراد غزير مقطوعاً.

على الصعيد السياسي
سياسياً، كان أوّل المعلقين رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط، الذي غرّد قائلاً: “منذ اللحظة الأولى دعوت إلى الحوار وعندما رفضت الإستقالة ساد موقف من التململ والإنزعاج في صفوف الحزب الاشتراكي. وتحمّلت الكثير. لكن في هذه اللحظة المصيرية وبعد إعلان الشيخ سعد الحريري استقالة الحكومة بعد ان حاول جاهدا الوصول الى تسوية وحاولنا معه فانني ادعو مجددا إلى الحوار والهدوء”.

أمّا رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع فعلّق على استقالة الحريري بالقول: “حسناً فعل الرئيس سعد الحريري بتقديم استقالته واستقالة الحكومة تجاوبا مع المطلب الشعبي العارم بذلك”.

على الصعيد الاعلامي والفني
استقالة الحريري قوبلت كذلك بعديد من التعليقات الإعلامي والفنية، إذ غرّد الإعلامي هشام حداد قائلاً: “الشعب عم يكتب تاريخ وانت بتحب شعبك…”، فيما كتبت الممثلة لورين قديح: “الرئيس سعد الحريري: ما حدا أكبر من بلدو.. وانت طلعت كتير كبير، وكتير حب كتير”.

الإعلامي يزبك وهبة كتب بدوره: “قرار جريء لرئيس الحكومة سعد الحريري… الإستقالة… حكومة اختصاصيين هي الأفضل لهذه المرحلة”.

من جهتها غرّدت النجمة اليسا: “ما حدا أكبر من بلدو. الرئيس الحريري استقال وأكّد إنو بدو يسمع لشعبو. شكرا لأنك سمعت صوت الشعب بوقت كتار فرجونا إنو ما بيهمن هل البلد. الله معك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مرتضى: ما حدث في النبطية من توزيع أسمدة زراعية سامة “جريمة موصوفة”

مجلة وفاء wafaamagazine اعتبر وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى ان ما حدث ...

%d مدونون معجبون بهذه: