الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تحجب ثلاثة مواقع تابع لمنظمات «غير مرغوب بها»

روسيا تحجب ثلاثة مواقع تابع لمنظمات «غير مرغوب بها»

مجلة وفاء wafaamagazine

حجبت السلطات الروسية مواقع «أوبن ميديا» و «إم بي إتش ميديا»، وموقع منظمة حقوق الإنسان «برافوزاشيتا بوستكاردز»، وذلك بناءً على طلب مكتب المدعي العام الروسي.

وقامت «الخدمة الفيدرالية للإشراف على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام» (Roskomnadzor) بحجب المواقع، على خلفية اعتبارها مرتبطة بـ«منظمات غير مرغوب بها» تابعة للمعارض ميخائيل خودوركوفسكي.

وقالت الخدمة لوكالة «انترفاكس» إن «الوصول إلى موارد المعلومات الخاصة بالحركة المدنية الروسية المفتوحة وروسيا المفتوحة محدود على أساس طلب مكتب المدعي العام للاتحاد الروسي»، بالإضافة إلى «بطاقات بريدية لحقوق الإنسان».

وقد أعلنت مكاتب التحرير في الموقعين حجب مواقعها على أراضي روسيا. كما أعلنت منظمة حقوق الإنسان «برافوزاشيتا بوستكاردز» حجب موقعها. ولم تتلقَّ أي من المنظمات إخطارات بشأن قرار مكتب المدعي العام.

اعترف مكتب المدعي العام للاتحاد الروسي بالعديد من مشاريع الرئيس السابق ليوكوس ميخائيل خودوركوفسكي باعتبارها منظمات غير مرغوب فيها ، بما في ذلك الحركة المدنية الروسية المفتوحة، وروسيا المفتوحة.

وفي وقت سابق، اليوم، قدّمت رئيسة تحرير مجلة «أوبن ميديا»، يوليا ياروش، ونائبها مكسيم جليكين، طعناً أمام المحكمة ضد قرار وزارة العدل في الاتحاد الروسي بالاعتراف بهما كوكلاء إعلاميين أجانب.

وفي 15 تمزز الفائت، أدخلت وزارة العدل ثمانية صحفيين في سجل وكلاء وسائل الإعلام الأجنبية، من بينهم ياروش وجليكين.

عن Z H