الرئيسية / آخر الأخبار / دراسة جدلية “تؤكد” أن الرجال أكثر تسلية من النساء تثير سخرية عارمة

دراسة جدلية “تؤكد” أن الرجال أكثر تسلية من النساء تثير سخرية عارمة

السبت 02 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أثارت دراسة جديدة تؤكد الصورة النمطية لكون الرجال أكثر تسلية من النساء، موجة من الغضب ذات أبعاد ملحمية مع انتشار انتقادات واسعة النطاق على “تويتر”.

ووجد باحثون قاموا بتحليل 28 دراسة قارنت بين قدرات الرجال والنساء في إنتاج الفكاهة، أن زهاء 63% من الرجال أكثر تسلية من النساء، في دراسة نُشرت خلال وقت سابق من هذا الأسبوع.

واستعرض الباحثون في جامعتي Aberystwyth ونورث كارولينا، الدراسات من جميع أنحاء العالم، التي قيّمت روح الدعابة دون معرفة جنس المشاركين، ما قلل من فرصة إلقاء اللوم على أي نوع من التحيز من قبل المنتقدين، ولكن هذا لم يوقف صرخات “السخط” وانتقاد الدراسة الجديدة، التي أٌسيء فهم استنتاجاتها من قبل الكثيرين.

وفي حديثها مع BBC، قالت الفنانة الكوميدية، مارينا باي: “أعتقد حقا أنه ليس من الضروري إجراء هذه الدراسة”. وأضافت شقيقتها مادي، التي تؤدي معها دورا في فيلم كوميدي، بالقول إن الدراسة نفسها كانت “مضحكة”، مشتكية: “لا أعرف لماذا يحاولون جعلها حقيقة علمية أن النساء لا يملكن حس الفكاهة”. لكن الدراسة لم تذكر شيئا من هذا القبيل.

ورفض الباحث الرئيس غيل غرينغروس، إلقاء اللوم على “القوى المجتمعية” ودورها في “إعاقة الفتيات والنساء عن التطوير والتعبير عن دعاباتهن”، وبدلا من ذلك اقترح أن الفكاهة قدمت ميزة تطورية للذكور عبر التاريخ.

وحاول آخرون إثارة جدل حول الدراسة، من خلال الادعاء بالتحيز الثقافي أو التفرقة بين الجنسين، كما انتهز عدد قليل من النساء الفرصة لإظهار حسهن الفكاهي.

ويبدو أن الباحثين كانوا يتوقعون رد فعل عنيف، حيث حاول غرينغروس تخفيف حدة الغضب بتذكير القراء بأن الدراسة تشير إلى _ Average_ المرأة (في المتوسط)، كما أن الفرق في القدرة على طرح الفكاهة بين الجنسين “صغير إلى متوسط”، وهناك الكثير من نساء الكوميديا ​​الرائعات، وفقا لمقال نُشر في مجلة “علم النفس”.  

المصدر: RT

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبو سليمان: يحل شهر الرحمة والخير ووطننا أحوج ما يكون اليهما

مجلة وفاء wafaamagazine غرد الوزير السابق كميل أبو سليمان عبر حسابه على “تويتر”:“يحل شهر الرحمة ...

%d مدونون معجبون بهذه: