الرئيسية / آخر الأخبار / الفوعاني للحكومة: ندعو الى معالجة طوابير العار

الفوعاني للحكومة: ندعو الى معالجة طوابير العار

مجلة وفاء wafaamagazine

 

اعتبر رئيس الهيئة التنفيذية لحركة “أمل” مصطفى الفوعاني خلال ندوة فكرية عبرتطبيقzoom بعنوان:
“الشيخ عبد الامير قبلان حوار واعتدال”، أن “الشيخ الراحل يمثل بعدا وطنيا وانسانيا جامعا وهو الذي ما برح عنوان اعتدال وحوار ورؤيته تنبع من فكر الامام موسى الصدر حيث شكل ظلا وارفا ورافقه منذ اللحظة الأولى واستمر الشيخ قبلان يدعو الى كلمة سواء وكان قامة وطنية جامعة لم يهادن ظالما بل نازله بالفكر وصولا إلى أرقى انواع الجهاد والتضحية، وهو الذي كان ابن حركة أمل ورئيس الهيئة الشرعية فيها وكان رفيق درب الشهداء والمقاومين منذ انفجار عين البنية وفي كل مواقفه: وحدة وطنية جامعة وتمسك بالمقاومة والحياة الى المحرومين والفقراء ودفاع عن مفاهيم العدالة الاجتماعية والاقتصادية والإيمان بالإنسان”.

وتابع: “إن ذكرى رحيل الشيخ قبلان شكلت عنوانا وطنيا جامعا وهو الذي ما برح ينادي بهذه الألفة فاجتمع لبنان يوم رحيله. وقد رأى فيه الرئيس نبيه بري أن لبنان والعالم الاسلامي والعربي خسر كبيرا من كباره وعلما من أعلامه هو سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رفيق درب الإمام القائد المغيب السيد موسى الصدر وحضن المقاومين والمجاهدين ومعين الفقراء والمظلومين والمحرومين. سيرته جهاد ومقاومة خطها سماحة الإمام الشيخ قبلان على مدى سنين عمره الشريف مدافعا عن الوطن وعن سيادته”، داعيا إلى “تحصينه بالوحدة الوطنية والعيش المشترك ولقاء المكونات فيه على كلمة سواء”.

وقال: “هو صاحب نهج وعلم وفقه وفكر وتحديث ومعرفة رفدها بمجموعة من المؤلفات التي أغنت المكتبة الإسلامية والعربية. الإمام الشيخ عبد الامير قبلان هو (تاريخنا) وكتابنا وخط الخط. برحيله نفتقد عباءة مؤمنة صابرة مجاهدة حتى الرمق الاخير. إن مجاهدي حركة أمل يعاهدون الفقيد الكبير أن نبقى على نفس الخط الذي أفنى عمره في سبيله”.

وعن الحكومة، قال الفوعاني: “من واجبها بعد تشكلها أن تضع نصب اهتمامها حاجة اللبنانيين الى التخفيف من الازمة الاجتماعية والاقتصادية وضرورة الاسراع بخطة طوارئ عاجلة تضع حدا لهذه الاحتكارات وكارتيلاتها وتعالج طوابير العار وتعمل جاهدة لوقف الانهيار والانزلاق نحو المجهول، وهذا ما يجب أن يركز عليه بيانها الوزاري”.

وختم بالتحية لأبطال فلسطين، “الذين حفروا التحرير بالاسنان والاظافر والأدوات البسيطة ليؤكدوا للعالم أن قضيتهم لا يمحوها احتلال أو تطبيع، وان القدس الشريف ستعود عاصمة المقاومة وان الأسير الذي اعيد اعتقاله إنما أعيد اعتقال كل الشرفاء والسعي لتحريرهم أولى واجباتنا، وان المقاومة وبالمقاومة فقط تتحرر الأرض وتحفظ الكرامات”.