الرئيسية / آخر الأخبار / لضبط مستوى السكر في الدم عليك اتباع 5 خطوات

لضبط مستوى السكر في الدم عليك اتباع 5 خطوات

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

لفتت اخصائية التغذية منال ترمس لموقع ” مجلة وفاء ” الى أهمية اتباع خطوات للحفاظ على مستوى السكر في الدم حيث قالت : ان كنت تعاني من داء السكري وتريد الحفاظ على مستوى سكر طبيعي في الدم؟

إذا ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات :

اولا : إذا كنت تعاني من السمنة أو زيادة الوزن فعليك أن تسعى لإنقاص وزنك والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة لان ذلك سيساعدك في التحكم بمستويات السكر في الدم.

ثانياً: يجب الإنتباه إلى كمية النشويات المتناولة ونوعيتها أيضا إذ أنه من الأفضل إدخال النشويات المعقدة كخبز القمح الكامل والأرز الأسمر، البرغل الأسمر وغيرها إلى نظامك الغذائي.

ثالثاً : عليك المواظبة على التمارين الرياضية باستمرار إذ تساعد التمارين الجسم على إمتصاص سكر الغلكوز من مجرى الدم وبذلك لا يرتفع السكر في الدم.

رابعاً: أن تناولك للمقالي والدهون المشبعة سيزيد الأمر سوءاً فما عليك إلا استبدالها بالدهون الصحية التي ستؤثر إيجابا على حالتك بشكل كبير.

خامساً وأخيراً : تثبت العديد من الدراسات أهمية حمية الكيتو وتقنية الصوم المتقطع في علاج مشكلة مقاومة الإنسولين والحفاظ على مستوى سكر طبيعي في الدم، فيمكنك الإستعانة بإختصاصي في التغذية ليضع لك خطة غذائية مناسبة تضمن لك عدم ارتفاع السكر وتحافظ على صحتك.

عن Z H