الرئيسية / آخر الأخبار / ما علاقة الشاي بالسكّري و«كورونا»؟

ما علاقة الشاي بالسكّري و«كورونا»؟

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

وجد فريق من العلماء في المعهد الهندي لتعليم العلوم والبحوث (IISER)، أنّ الشاي الأخضر يساعد في علاج مرض السكّري، وفيروس «كورونا»، وكذلك يمنع ظهور علامات الشيخوخة ويحارب العديد من الأمراض.

وأظهرت الدراسة، أنّه على المستوى الجُزيئي، هناك مسارات متقاطعة شائعة لمرض السكّري والشيخوخة و»كورونا»، حيث ترتبط الحالات الثلاث بالإجهاد التأكسدي وانخفاض الاستجابة المناعية والمضاعفات الناشئة عنها، تؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض الأخرى، مثل اضطرابات القلب، والأوعية الدموية، وأمراض العيون، والاعتلال العصبي، ومشكلات الكِلى.

 

ويعتقد الباحثون أنّ المرشّح العلاجي المثالي لعدوى «كورونا» يجب أن يكون قادراً على استهداف المسارات الشائعة لمرض السكّري والشيخوخة وعدوى SARS-CoV-2.

 

وأوضحت الدراسة، أنّ الأدوية الحالية المستخدمة لعلاج السكّري والبدانة والشيخوخة يمكن استخدامها لعلاج «كورونا» أيضاً، وتمّ استكشاف جُزيئات حيوية مُماثلة موجودة بشكل طبيعي أيضاً في تركيبة لعلاج «كوفيد-19».

 

وأشارت الدراسة، إلى أنّ شرب الشاي الأخضر بطريقة معيّنة يحقق أقصى استفادة من مادة الكاتيشين ومضادات الأكسدة، بما يفيد في علاج تلك الحالات، حيث تحتوي أوراق الشاي الأخضر الكاملة التي يتمّ شراؤها عضوياً، على أكبر قدر من مضادات الأكسدة، وأفضل طريقة لتحضيرها هي نقعها جيداً وعدم إضافة أي سكّر أو عامل تحلية إليها.

 

وبالنسبة إلى طريقة التحضير، المطلوب أولاً تسخين الماء حتى يصل لدرجة الغليان، ثمّ رفعه من على النار، وإضافة أوراق الشاي الأخضر وتغطية الوعاء، وتركه ينقع لمدة 5 دقائق. بعدها يُعاد تسخين الماء لمدة دقيقة ثمّ تصفيته، ويمكن إضافة القليل من مسحوق القرفة العضوي لتحقيق فائدة إضافية.

 

عن Z H