الرئيسية / آخر الأخبار / اتحاد أوروبا يشترط على الأونروا بعض التعديلات على كتب المنهج التعليمي كشرطٍ لتقديم الدعم المالي

اتحاد أوروبا يشترط على الأونروا بعض التعديلات على كتب المنهج التعليمي كشرطٍ لتقديم الدعم المالي

مجلة وفاء wafaamagazine

علمت “​الأخبار​” من مصادر فلسطينية، ان مسؤولين في ​الاتحاد الأوروبي​، أخطروا الأسبوع الماضي، مسؤولين في “​الأونروا​”، بجملة ملاحظات ومطالبات بتعديلاتٍ في كتب المنهج التعليمي الفلسطيني، كشرطٍ لتقديم دعم ​مالي​ جديد للوكالة. وأشار المسؤولون الأوروبيون إلى أن لجنة الموازنات التابعة للاتحاد، أقرّت، أخيراً، تعديلاً على موازنتها لعام 2022 لناحية حجم التمويل الأوروبي للتعليم في الأراضي الفلسطينية، ما لم يتمّ تعديل الكتب الدراسية الفلسطينية. ويُلزم التعديل الجديد، “الأونروا”، باستخدام كتب دراسية تحضّ على “التعايش والتسامح مع اليهودي”، وتقبّل ​السلام​ مع إسرائيل، بما يتماشى مع الطرح الأوروبي لتسوية القضية الفلسطينية، على أساس “حلّ الدولتين”.

وبحسب المصادر، فقد أمهل الاتحاد الأوروبي، الفلسطينيين و”الأونروا”، حتّى نهاية العام الدراسي 2022 لإنهاء التعديلات، مهدّداً بأنّه “إذا لم يتمّ إجراء التغييرات في خلال الفترة المذكورة، سيتمّ تحويل المخصّصات الأوروبية إلى منظمات غير حكومية فلسطينية، لها سجلّ حافل في تعزيز التعايش مع إسرائيل”.

عن Z H