الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس المجلس الارثوذكسي: ليحاسب كل وزير أو نائب على أعماله وتصاريحه

رئيس المجلس الارثوذكسي: ليحاسب كل وزير أو نائب على أعماله وتصاريحه

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

رأى رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض، في بيان، أن “البلد يمر بأصعب الاوقات وهو بحاجة الى دعم من كل الدول الشقيقة عربية كانت أم أجنبية، والاخطاء تتكرر مع الممكلة العربية السعودية”، معتبرا أن “عمل الوزير يجب ان يكون ضمن وزارته لمصلحة الحكومة واسترجاع ثقة المواطن بالمؤسسات العامة وليس محاسبة الدول على قرارات إتخذتها لمصلحة بلدها”.

وقال: “المطلوب اليوم إتخاذ قرار سريع لانهاء معضلة الاتهامات بحق المملكة العربية السعودية التي وقفت مع لبنان وكانت دائما الى جانبه في كل المحن، وعلى وزير الاعلام تقديم استقالته فورا أمام رئيس الجمهورية وبحضور رئيس الحكومة وليس لدى البطريرك الراعي”.

وأضاف: “خوفنا كبير على الحكومة وعلى ثقة الخارج بها، فلا نريد أن يقع البلد في مأزق من خلال علاقاته ومصالحه الخارجية، في وقت نحن بحاجة ماسة لكل دعم من الدول الشقيقة، وخصوصا أن هناك أحزابا تحاول الاصطياد في الماء العكر، فمصلحة لبنان فوق الجميع”.

وشدد على ضرورة أن “يحاسب كل وزير أو نائب على أعماله وتصاريحه، وعليه التعهد بعدم التصرف الشخصي والحزبي حتى لا يسيء الى الحكومة أو البلد”.

وتطرق الابيض الى الانتخابات النيابية فقال: “البلد يمر بأزمة غير مسبوقة إقتصاديا وماليا ومعيشيا، ولا احد يبالي بالشعب”، سائلا: “أين أصبحت البطاقة التمويلية، فهل تعملون على إصدارها بالتزامن مع الانتخابات واستبدالها بالبطاقة الانتخابية”، معربا عن “تخوفه من صراعات تؤدي الى عدم حصول انتخابات ولا حتى حكومة”.

عن Z H