الرئيسية / آخر الأخبار / نباتات تُحفّز تجلّطات الدم

نباتات تُحفّز تجلّطات الدم

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

كشف اختصاصي المناعة الطبيب الروسي، أندريه بروديوس، عن مواد غذائية ترفع خطر الإصابة بتجلّطات الدم.

ولفت إلى أنّ «احتمال الإصابة بتجلّطات الدم يزداد لدى كبار السنّ الذين يعانون من مرض توسع الأوردة، والأشخاص الذين يشكون من أمراض القلب والأوعية الدموية، والذين يمارسون أسلوب حياة خاملاً. وبالتالي يجب عليهم جميعاً تجنّب تناول المواد الغذائية التي تضمّ كمية كبيرة من الفيتامين K الذي يرفع تخثر الدم ويسبب تجلّط الدم».

 

وأضاف: «هناك 3 مواد غذائية رئيسة تضمّ كمية كبيرة من الفيتامين K، وهي البقدونس والسبانخ والريحان. علاوةً على ذلك، فإنّ البقدونس يُعدّ سبباً مطلقاً في هذا المجال، بحيث أنّ 100 غ من البقدونس تحتوي على 20 جرعة يومية من الفيتامين K. أمّا هذه الكمية من الريحان والسبانخ فتحتوي بدورها على 7 و6 جرعات يومية على التوالي».

 

ووافقت على ذلك مقدّمة البرامج التلفزيونية الروسية، إيلينا ماليشيفا، موضحةً أنّ «تجاوز الجرعة اليومية من الفيتامين K بمقدار 20 مرة في البقدونس يشكّل خطراً شديداً. أي أنّ مخاطر ظهور تجلّط الدم أعلى بمقدار 20 مرة مما هي عليه في الحياة العادية».

 

كما دعت «جميع مرضى تصلّب الشرايين ودوالي الأوردة الأشخاص، الذين يتناولون مضادات التخثر، حذف البقدونس والريحان والسبانخ من نظامهم الغذائي».

عن Z H