الرئيسية / آخر الأخبار / وليّ العهد الأردني في القاهرة للقاء السيسي وتوقيع اتفاقيات اقتصادية

وليّ العهد الأردني في القاهرة للقاء السيسي وتوقيع اتفاقيات اقتصادية

مجلة وفاء wafaamagazine

التقى ولي العهد الأردني الحسين بن عبد الله الثاني الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم في القاهرة، في إطار رحلة عمل ستشهد توقيع اتفاقيات اقتصادية بين الأردن ومصر.

وبحسب جاء في بيان الديوان الملكي الأردني، نقل ولي العهد، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الاتحادية، تحيات الملك عبد الله الثاني للرئيس السيسي، وبدوره حمّل الرئيس المصري ولي العهد تحياته لجلالة الملك.

وتابع البيان أن الملك عبد الله «لفت النظر إلى أهمية الشراكة بين البلدين في العديد من القطاعات الحيوية، مشيراً إلى اهتمام الأردن في تعزيز التعاون الاقتصادي مع مصر في المجالات كافة، ولا سيما في مجال الاستثمار بالقطاع السياحي».

وأشاد سموّه بالتقدم الذي تحقّقه مصر في مختلف المجالات، وخاصة في ما يتعلق بإقامة المشاريع التنموية الكبرى، مؤكداً ضرورة الاستفادة من تجربة مصر التنموية وتبادل الخبرات، ولا سيما في ما يتصل بالمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جهته، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تطلّعه لتكثيف التعاون الثنائي في مجالَي السياحة والمشاريع التنموية، وتحقيق التكامل الاقتصادي، لافتاً إلى المواقف المشتركة للبلدين حيال مختلف القضايا والتطورات.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ووزير السياحة والآثار نايف الفايز، ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، والسفير الأردني في مصر أمجد العضايلة، ومدير مكتب سموّ ولي العهد، مصطفى خليفة، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

وبحسب مصادر قناة «المملكة» الأردنية، سيشهد وليّ العهد في القاهرة توقيع اتفاقيات اقتصادية بين الأردن ومصر.

عن Z.T