الرئيسية / آخر الأخبار / 3 توابل «تُرعِب» الأمراض

3 توابل «تُرعِب» الأمراض

مجلة وفاء wafaamagazine

أكّدت خبيرة التغذية البريطانية، جيسيكا نيبس، أنّ «بعض التوابل تساعد في تخفيض خطر تطور السرطان والسكّري وأمراض أخرى، وهي بذلك تُطيل العمر».

 

وأوضحت أنّ «هناك 3 توابل طبيعية، تتميّز بخصائص مفيدة وتساعد في حماية الجسم من الأمراض الخطيرة، أوّلها الكُركم الذي يساعد في الوقاية من خطر السرطان وأمراض الشيخوخة. ويحتوي الكُركم على مادة كُركمين التي تُطيل العمر من خلال تثبيط أكسدة الدهون، وزيادة نشاط مضادات الأكسدة. وقد اتضح من خلال إحدى الدراسات، أنّ المرضى الذين تناولوا يومياً 4 غ من الكُركم على مدى شهر، انخفض خطر إصابتهم بسرطان القولون بنسبة 40 في المئة».

 

وأدرجت نيبس «القرفة في المرتبة الثانية، حيث أنّها تساعد في تخفيض مستوى السكّر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكّري، وتقليل الالتهابات. وقد أظهرت نتائج إحدى الدراسات، أنّ مستخلص القرفة يمكنه التقليل من تكاثر انتشار الخلايا السرطانية، ما يسبب موتها»، مؤكّدةً أنّ زيت القرفة فعّال جداً في مكافحة الأورام.

 

وجاءت المريمية بالمرتبة الثالثة في لائحة التوابل التي تساعد في إطالة العمر، ووفق نيبس، إنّها «تساعد في تحسين وظائف الدماغ والذاكرة، وهذا مهمّ جداً عند الإصابة بمرض الألزهايمر. كما أنّ المريمية مفيدة في الوقاية من أمراض القلب».

عن Z H