الرئيسية / آخر الأخبار / «المستقبل» يطلب من وزير الخارجية «وضع حدٍ» لتسريب بيانات المغتربين

«المستقبل» يطلب من وزير الخارجية «وضع حدٍ» لتسريب بيانات المغتربين

مجلة وفاء wafaamagazine

طالب تيار المستقبل، اليوم، وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب بـ«وضع حدٍّ» لتسريب البيانات الشخصية للمغتربين إلى «جهة حزبية محدّدة»، وفق ما ورد في بيان لـ«المنسقية المركزية للاغتراب».

وقال التيار، في بيانه، إن «مئات الاتصالات من مختلف دول العالم» قد وردت إليه من «مغتربين يشكون من كشف بياناتهم الشخصية لجهة حزبية محددة، بعد أن يكونوا قد سجّلوها على المنصة الخاصة للاقتراع في الخارج»، مضيفاً أن كل من اتصل قد أبدى «استياءه ورفضه لهذه الممارسات المخالفة للقانون ولأبسط واجب الحماية والأمانة الوظيفية».

وبعدما اعتبر أن «تسريب أسماء اللبنانيين المسجلين في الخارج لجهة حزبية أمر ينطوي على مخالفات جسيمة ومحاولة للتأثير على الناخبين وأمر يرتد سلباً على عملية الاقتراع بذاتها وعلى الجهة الحزبية المتصلة»، طالب التيار وزير الخارجية والمغتربين بـ«عزل المكلّفين بمتابعة هذا الملف في الإدارة المركزية لتحملّهم مسؤولية التسريب».

وأكد التيار، في الختام، ثقته بـ«وعي اللبنانيين المقيمين في الخارج وحرية اختيارهم، بعيداً عن محاولات التشويش الحزبية، التي إن أكدت على شيء فعلى محاولات الهيمنة والتفرد واستغلال السلطة لمنافع فئوية في الخارج كما في الداخل»، وفق البيان.

عن Z.T