الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / مأكولات مُفيدة جداً للعينين

مأكولات مُفيدة جداً للعينين

مجلة وفاء wafaamagazine

يعتقد الناس غالباً أنّ ضعف البصر هو نتيجة حتمية للشيخوخة. ولكن في الواقع، يمكن لنمط الحياة الصحّي أن يخفض بشكلٍ ملحوظ خطر الإصابة بمشكلات العين. واللافت أنّ بعض المأكولات لها دوراً فعّالاً في هذا المجال، لذلك من المهمّ جداً الحرص على إدخالها بانتظام إلى الغذاء.

بالإضافة إلى إجراء اختبارات منتظمة للعينين، والإقلاع عن التدخين، يمكن الاعتناء بالعينين من خلال اتباع نظام غذائي صحّي عموماً، ويرتكز على مجموعة معيّنة من الأطعمة خصوصاً.

إليك أبرز هذه المأكولات التي تطرّق إليها خبراء موقع «إكسبريس»:

 

السمك

نظراً لأنّ السمك غنيّ بأحماض أوميغا 3 الدهنية، فإنه يمكن أن يساهم في الحفاظ على صحّة شبكية العين وتحسين البصر. واقترحت بعض الدراسات أيضاً أنّ الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أطباق منتظمة من السمك يمكن أن تمنع حالات مثل الضمور البقعي أو الغلوكوما. وإذا كنت لا تستطيع تناول السمك بسبب نظامك الغذائي، يمكنك الحصول على مكمّلات أوميغا 3 النباتية لجني فوائد الأحماض الدهنية.

 

البيض

إنّ صفار البيض مليء بالفيتامينات الأساسية للحفاظ على البصر في حالة جيدة، ويحتوي صفار البيض النموذجي على مجموعة عناصر غذائية مفيدة للعينين تشمل الفيتامين A، واللوتين، والزياكسانثين، والزنك. ومن المعلوم أنّ الفيتامين A يحمي القرنية، بينما يمكن أن يقلّل اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالتنكس البقعي أو الغلوكوما. أمّا الزنك فهو مفتاح الرؤية بشكلٍ أفضل في الليل، أو عندما تكون الأضواء منخفضة.

 

الجزر

يشتهر الجزر بقدرته على تحسين البصر، وهو طعام رائع لتناوله إذا كنت ترغب في تعزيز رؤيتك. ويحتوي على مستويات عالية من الفيتامين A والبيتا – كاروتين، وكلاهما سيُساهم في الحفاظ على صحّة العينين. ومن المعروف أنّ أحد أعراض نقص الفيتامين A هو العمى الليلي، لذا فإنّ تناول الجزر يمكن أن يساعدك على تجنب ذلك، لكنه لن يمنحك رؤية ليلية خارقة للطبيعة.

 

اللوز

يشتهر هذا النوع من المكسّرات بغناه بالفيتامين E الذي غالباً ما يُنسب إلى جعل بشرتك ناعمة وسلسة. ولكنك قد لا تعلم أنّ الفيتامين E يحسّن أيضاً البصر ويقلّل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

 

الـ»Kale»

غالبا ما يتم اعتباره طعاماً فائقاً، وهو يتمتع بالتأكيد ببعض المؤهلات الصحّية الرائعة. ويحتوي الـ»Kale» على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطِرة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

 

البرتقال

إنّ البرتقال غنيّ بالفيتامين C الذي يملك العديد من الوظائف الهامّة في الجسم. وتتمثل إحدى وظائف الفيتامين C في الحفاظ على صحّة الأوعية الدموية في العين، وهو أمر ضروري لصحّة العينين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التايمز: البنتاغون يوسّع وجوده العسكري في المحيط الهادئ في ظل تسريع الصين لوتيرتها

مجلة وفاء wafaamagazine اشارت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير بعنوان “البنتاغون يوسّع وجوده العسكري في ...

%d مدونون معجبون بهذه: