الرئيسية / آخر الأخبار / بريطانيا تدعو فرنسا لاستعادة جميع المهاجرين الذين عبروا المانش

بريطانيا تدعو فرنسا لاستعادة جميع المهاجرين الذين عبروا المانش

مجلة وفاء wafaamagazine

طلب رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، استعادة المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا آتين من فرنسا، وذلك غداة مصرع 27 شخصاً غرقاً في المانش، أول من أمس، وهي حادثة تشكّل تحدياً جديداً للتعاون بين فرنسا وبريطانيا في مرحلة ما بعد اتفاق «بريكست».

وكتب جونسون في رسالة إلى ماكرون نشرت عبر «تويتر»: «أقترح أن نتوصّل إلى اتفاق إعادة قبول ثنائي للسماح بعودة جميع المهاجرين غير الشرعيين الذين عبروا المانش».

وكان ماكرون تعّهد، أمس، أنه لن يسمح بأن تتحوّل القناة إلى «مقبرة»، واتفق خلال اتصال هاتفي مساء الحادثة مع جونسون على «تعزيز الجهود» لمكافحة عصابات تهريب المهاجرين.

كما دعت فرنسا «الوزراء المسؤولين عن الهجرة في بلجيكا وهولندا وألمانيا، وكذلك المفوضية الأوروبية، إلى اجتماع» الأحد المقبل في كاليه.

وفي هذا السياق، أوضح مكتب رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، أن «هذا الاجتماع سيتيح تحديد سبل ووسائل تعزيز التعاون القضائي والإنساني وعلى صعيد الشرطة» من أجل «محاربة أفضل لشبكات المهربين».

وصرح ماكرون، في وقت سابق، أن «فرنسا بلد عبور، ونحن نحارب شبكات المهربين الذين يستغلون اليأس، ولكن علينا تحسين التعاون الأوروبي».

وأظهرت بريطانيا الرغبة نفسها مشددة على ضرورة «الاستجابة للآثار الطويلة المدى، وإنهاء العصابات الإجرامية التي تتعامل مع البشر كسلع»، وفق ما قالت وزيرة الخارجية، بريتي باتيل، لنواب البرلمان البريطاني داعية إلى «جهد دولي منسق»

والأربعاء قضى 17 رجلاً وسبع نساء وثلاثة قصر بعدما غرق زورقهم قبالة كاليه من حيث انطلقوا في شمال فرنسا، خلال محاولتهم العبور نحو السواحل البريطانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ستريدا جعجع: حان الوقت لينتفض الشعب على السلطة

مجلة وفاء wafaamagazine ترأست النائبة ستريدا جعجع اجتماع الهيئة الإدارية لـ “مؤسسة جبل الأرز” في ...

%d مدونون معجبون بهذه: