الرئيسية / آخر الأخبار / وسائل آمنة لزيادة الوزن بشكلٍ صحّي

وسائل آمنة لزيادة الوزن بشكلٍ صحّي

مجلة وفاء wafaamagazine

تُعتبر خسارة الوزن أولوية بالنسبة إلى معظم الأشخاص، خصوصاً عُشّاق اللياقة البدنية، ومرضى السكّري وأمراض القلب، والبدناء… ولكن في المقابل، يشكو العديد من الأشخاص من انخفاض شديد في مؤشر كتلة أجسامهم، وبالتالي هم يعانون النحافة المفرطة. فكيف يمكنهم معالجة ذلك؟

 

يعتقد البعض أنه من السهل جداً اكتساب بضعة كيلوغرامات، وذلك تحديداً من خلال تناول الطعام الذي يريدونه، وبِلا وعي. غير أنّ معالجة النحافة المفرطة بشكلٍ صحّي تستدعي تناول المأكولات الصحيحة وبالكميات اللازمة، جنباً إلى الانخراط في التمارين.

 

وفي هذا السياق، عرض موقع «Timesnownews»، باقة من الوسائل الآمنة التي تساعد أصحاب الوزن المنخفض على اكتساب الكيلوغرامات من دون أن يشكّل ذلك أي خطر على صحّتهم:

 

 

 

– ممارسة الرياضة

إنّ التمارين مهمّة أيضاً لاكتساب الوزن وليس فقط للتحرّر من الكيلوغرامات الزائدة. وفي حين أنّ زيادة الوزن قد تبدو مهمّة تتطلّب فقط تناول أطعمة كثيرة، إلّا أنها تستدعي أيضاً بناء كتلة العضلات والتحكّم في تراكم الدهون. ولاكتساب الكتلة العضلية، يجب التركيز تحديداً على تمارين القوّة وليس الكارديو.

 

 

 

– الالتزام بالكربوهيدرات البسيطة

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون التخلّص من وزنهم الزائد، فإنّ الكربوهيدرات البسيطة مثل البطاطا غير موصى بها إطلاقاً. ولكن عندما يتعلّق الأمر بالذين يحاولون اكتساب بعض الكيلوغرامات، فإنّ الاستمتاع بحصصٍ من البطاطا المهروسة، والفاكهة، أو حتى الحليب يساعد على زيادة الوزن جنباً إلى مجموعة مغذيات. كذلك يمكنهم تناول الأطعمة النشوية والحبوب الكاملة بما أنها غنيّة بالسعرات الحرارية.

 

 

 

– إضافة الدهون إلى كلّ الوجبات

إنّ الدهون الصحّية الموجودة في زيت الزيتون، والبذور، والمكسّرات، وزبدة المكسّرات هي بعيدة تماماً من لائحة المأكولات المصنّفة بغير الصحّية، ويمكن أن تساعد الأشخاص الذين يعانون النحافة من خلال اكتساب بعض الوزن بطريقةٍ آمنة. وبالإضافة إلى ذلك، تتميّز هذه المصادر الدهنية الجيّدة بقدرتها على تنظيم مستويات الكولسترول والتأثير إيجاباً في صحّة العظام والقلب.

 

 

 

– عدم البقاء لوقت طويل بِلا أكل

بهدف اكتساب الوزن بطريقة صحّية، من المهمّ تفادي الجوع والبقاء بِلا أكل لوقتٍ طويل. إنّ تناول أطباق صغيرة ومغذية بشكل متكرّر ضروري جداً لزيادة معدل الكيلوغرامات بطريقة صحّية. عندما يدخل الجسم حالة الجوع، يقوم بحرق المصادر الحالية لإنتاج الطاقة، ما يؤدي إلى فقدان الوزن. لذلك لا بدّ من تجنّب دخول هذا الوضع للتمكّن من بلوغ الهدف المرجوّ.

 

عن Z H