الرئيسية / سياسة / “التكنوقراط”: هي مناورة تهدف لإبقاء “الشغور ” ونشر الفوضى

“التكنوقراط”: هي مناورة تهدف لإبقاء “الشغور ” ونشر الفوضى

الإثنين 18 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أشارت جريدة ” البناء” الى أن مصادر مطلعة اشارت أن مطلب حكومة التكنوقراط التي يتمسّك بها الرئيس سعد الحريري هي مناورة سياسية تهدف لإبقاء الشغور في منصب رئاسة الحكومة، وبالتالي إدخال لبنان بالفراغ الكامل. فالحريري ومَن وراءه يدركون أن هذا المطلب مرفوض من قبل رئيس الجمهورية وحزب الله وحركة أمل والقوى الحليفة، فهؤلاء ليس منطقياً أن يوافقوا على حكومة تكنوقراط يسلّمون دفة القرار والحكم للحريري والأميركيين والخليجيين .

الى ذلك يستمرّ بعض مجموعات الحراك في الشارع بمسلسل قطع الطرقات والعصيان المدني في مخطط خارجي مشبوه يهدف الى إيقاع لبنان في الفوضى التامة. بحسب ما قالت مصادر مطلعة لـ البناء مضيفة بأن ما يجري من أحداث في لبنان ليست وليدة اللحظة بل تمّ الإعداد لها منذ زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الى لبنان في 22 آذار الماضي، حيث شكّل جبهة داخلية ورثت 14 آذار مؤلفة من الحريري جعجع جنبلاط ومجموعات شعبية أعدّتها السفارة الأميركية وقنوات فضائية محلية وعربية وعالمية والخطة تقضي بالإعداد لمرحلة الفوضى لمدة سنة حتى الانتخابات الأميركية.

وقالت أوساط مطلعة في 8 آذار لــ البناء إن تراجع الحريري عن ترشيح الصفدي عقد الأزمة وأقفل باب الحلول حتى الآن. الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات بغياب أفق للحلول .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية: خلل في منشأة لخزان الاوكسيجين في المستشفى تسبب بانفجار محدود في الغرفة والاضرار مادية

مجلة وفاء wafaamagazine اعلن المدير العام لمستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية الدكتور حسن وزني ...