الرئيسية / آخر الأخبار / المجلس الماروني نوه بالبيان الفاتيكاني عن الحراك: لأخذ الفاصل الزمني القصير لتكليف رئيس حكومة بالصبر

المجلس الماروني نوه بالبيان الفاتيكاني عن الحراك: لأخذ الفاصل الزمني القصير لتكليف رئيس حكومة بالصبر

الاربعاء 20 تشرين الثاني 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اجتمعت الهيئة التنفيذية للمجلس العام الماروني في مقره المركزي في المدور، وترأس الاجتماع الوزير السابق وديع الخازن في حضور نائب الرئيس المحامي اميل مخلوف والأعضاء، وتم البحث في الأوضاع الحرجة في البلاد.

وتوقف المجتمعون في بيان عند “البيان الفاتيكاني اللافت الذي حيا انتفاضة لبنان الشعبية المذهلة، خصوصا الشباب والصبايا، وعلى الدينامية الإيجابية التي خلقوها والتي ينبغي ألا تنطفئ بأي شكل من الأشكال، علينا العمل لتكون حافزا للبنان متجدد أكثر عدالة وديمقراطية وتضامنا وأخوة”.

واعتبرت أنه “أبلغ تعبير عن أحقية هذه الانتفاضة التي لم يسبق لدولة الفاتيكان أن دعمتها بشكل استثنائي، والذي سبق غبطة البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي وأعلن دعم بكركي ونصرته لقضايا الحراك المحقة، لاسيما بروز حركة طلابية عارمة جسدت طموح الشباب إلى التغيير والإنتقال إلى مرحلة جديدة من المواطنة البعيدة عن الطائفية والمحاصصة والفساد الذي نهب أموال الشعب من خزينة الدولة”.

وأهاب الحاضرون بـ “حراجة الأوضاع التي بلغت حد الإنهيار”، مناشدين “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، المؤتمن على الدستور، أن يسارع إلى إجراء الإستشارات النيابية فورا لتدارك هذا التدحرج والإنزلاق نحو المجهول”.

وختم المجتمعون بدعوة “الحراك إلى أخذ الفاصل الزمني القصير لتكليف رئيس حكومة بالصبر، لكي يتمكن رئيس الجمهورية من ضمان أمان التكليف والتشكيل لئلا يفلت زمام الأمور إلى ما لا يمكن ضبطه بعد ذلك”.

شاهد أيضاً

الفارون من نظارة بعبدا… كم بلغ عدد الموقوفين حتّى الساعة؟

مجلة وفاء wafaamagazine أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان عدد السجناء الفارّين من نظارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: