الرئيسية / آخر الأخبار / أصول تناول الفيتامينات

أصول تناول الفيتامينات

مجلة وفاء wafaamagazine

قالت خبيرة التغذية الروسية يكاتيرينا ماتيسكينا: «إذا أراد الشخص تحسين حالته الصحّية في الشتاء مثلاً يمكنه تناول كبسولات الفيتامينات المتعددة، التي صُمِّمت مكوّناتها بنسبٍ خاصة، وليس لها جرعات علاجية، لذلك يمكن تناولها من دون توصية الطبيب، لأنها لا تشكّل خطورة على الصحّة».

ad

وأضافت: «لكنّ تناول مستحضرات لفيتامين واحد يشكّل خطورة على الصحّة، لأنّ لها موانع محدّدة وتناولها بجرعات خاطئة تكون له عواقب وخيمة مثل الحساسية أو الغثيان أو حتى اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي. لذلك يجب استهلاكها فقط استناداً إلى وصفة الطبيب الذي يطلب إجراء تحليل للدم من أجل التأكد من حاجة الشخص إلى هذا الفيتامين أو غيره».

 

وأوضحت ماتيسكينا أنّ «هناك مجموعة فيتامينات لا يمكن تناولها مع بعضها، ومن الصعب على الشخص غير المختص أن يفهم جدول توافق الفيتامينات مع بعضها. لذلك لا أنصح أبداً بتناول نوعين مختلفين من الفيتامينات الأحادية في آن».

 

ولفتت إلى أنه «من دون العودة إلى جدول توافق الفيتامينات، يجب تناول الفيتامينات الأحادية على وجبات، فالأولى صباحاً والثانية ظهراً والثالثة مساءً، لمنع تعارض تناولها معاً».

 

وتابعت: «يمكن تناول الفيتامينات في أي وقت من اليوم، ولكن مع المياه فقط وليس مع أي مشروب آخر. لا عصائر ولا شاي ولا قهوة ولا سيما الكحول. وإذا لم تكن المياه في متناول اليد، يمكن استهلاك الفيتامينات من دونها. أما بالنسبة لوقت تناول الفيتامينات فيمكن مثلاً الحصول على الفيتامينين D وC في أي وقت من اليوم قبل الأكل أو بعده، ولكن لا يُنصح بشرب القهوة إلّا بعد مضي 30 إلى 60 دقيقة على تناول الفيتامينات».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أوكرانيا تعلن أنها فككت مجموعة إجرامية مدعومة من موسكو تحضّر هجمات

مجلة وفاء wafaamagazine أعلنت أوكرانيا الثلاثاء أنها فككت مجموعة إجرامية تنشط تحت إمرة موسكو وكانت ...

%d مدونون معجبون بهذه: