الرئيسية / آخر الأخبار / مواجهة المتصدّر والوصيف الأبرز في الأسبوع العاشر

مواجهة المتصدّر والوصيف الأبرز في الأسبوع العاشر

مجلة وفاء wafaamagazine

يدخل الدّوري اللّبناني لكرة القدم للدرجة الأولى في مرحلته العاشرة اليوم حين تُقام مباراة واحدة تجمع الأنصار صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة مع مضيفه طرابلس الرابع برصيد 13 نقطة على ملعب طرابلس عند الساعة 14:15. لقاء يحمل في عنوانه الرئيسي صراع الفريقَين على المركز الرابع، لكنه يحمل في طيّاته عناوين فرعيّة أخرى أبرزها أنّ الأنصار يخوض اليوم لقاءه الأول تحت إشراف مدرّبه الجديد – القديم الأردني عبد الله أبو زمع. عاد الكابتن عبد الله إلى النادي الأخضر ليستلم المهمّة بدلاً من المدرّب الألماني روبرت ياسبرت الذي استقال من منصبه. يصل أبو زمع إلى بيروت بهدفَين رئيسيَّين: إنقاذ موسم الأنصار بعد النتائج المخيّبة في الدّوري حيث سيكون الاهتمام الرئيسي على الحفاظ على الكأس بالدرجة الأولى ومحاولة استعادة الحظوظ بالمنافسة على اللّقب رغم صعوبة المهمة في ظل ابتعاد الأنصار بـ12 نقطة عن العهد المتصدّر. الهدف الثاني تحضير الفريق لكأس الاتحاد الآسيوي حيث سيكون «الأخضر» ممثّل لبنان الأول في المسابقة. لكن أبو زمع وفريقه سيحلّ ضيفاً على فريق عنيد يتقدّمه في سلّم الترتيب ويأتي منتشياً من فوز كبير على سبورتينغ في الأسبوع الماضي بثلاثيّة نظيفة.

يستكمل الأسبوع العاشر غداً السبت بثلاث مباريات حيث يلعب شباب البرج السابع بـ11 نقطة مع سبورتينغ الحادي عشر بسبع نقاط على ملعب العهد عند الساعة 14:15. كما يلعب في التّوقيت عينه الصفاء الأخير بست نقاط مع التضامن صور السادس بـ11 نقطة على ملعب بحمدون. مراكز الفِرق الأربعة ورصيدها من النقاط يشرح واقع المباراتَين المفتوحتَين على جميع الاحتمالات بشعار وحيد: صراع النّقاط والمراكز.

ينطلق الأسبوع العاشر اليوم بلقاء الأنصار ومضيفه طرابلس عند الساعة 14:15

مساءً، يلتقي العهد المتصدّر بـ23 نقطة مع شباب الساحل الوصيف بـ17 نقطة على ملعب جونيه عند الساعة 16:45. يُعتبر اللّقاء هو الأبرز في المرحلة العاشرة كونه يجمع صاحب المركزَين الأوّل والثاني في معركة عنوانها: فارق النقاط. فالعهد سيسعى إلى توسيعه والساحل يأمل في تحقيق نتيجة تضيّق فارق الست نقاط بين الفريقَين. العهد يعود إلى المباريات بعد أن تعطّلت مباراته مع النجمة في الأسبوع الماضي لغياب الأخير، أما السّاحل فسيدخل بهدف الفوز وتعويض سقوطه أمام التضامن صور في الأسبوع الماضي 1-2 في أول مباراة لمدرّبه الجديد دراغان يوفانوفيتش.



ويختتم الأسبوع العاشر يوم الأحد بلقاءَين، الأول يجمع الإخاء الأهلي عاليه العاشر برصيد سبع نقاط مع النجمة الثامن بعشر نقاط بعد تخسيره أمام العهد لغيابه عن اللّقاء وشطب ست نقاط من رصيده. مباراة الصراع على المركز الثامن بين فريقَين يسعيان لتعويض ما فات بعد السقوط الكبير للنجمة وخسارته النقاط وخسارة الإخاء أمام البرج في الأسبوع الماضي 1-2.
البرج المنتشي من فوزه على الإخاء والذي منحه المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد تخسير النجمة وشطب ست نقاط من رصيده سيواجه الحكمة التاسع برصيد تسع نقاط على ملعب بحمدون عند الساعة 14:15. سيسعى البرج لخطف النقاط وانتظار نتيجة مباراة شباب الساحل والعهد لمعرفة ما إذا كان سينتزع الوصافة في حال خسر الساحل أو تعادل، أما الحكمة فيأمل بالفوز لتحسين مركزه في الترتيب خصوصاً أن الفرق ضئيل بين الفرق التي تحتل المراكز من الخامس وحتى التاسع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة شكر من الأمين العام للأمم المتحدة لدريان

مجلة وفاء wafaamagazine استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، المنسقة ...

%d مدونون معجبون بهذه: