الرئيسية / آخر الأخبار / العهد يبتعد في الصدارة وكورونا يؤجّل لقاء النجمة والإخاء

العهد يبتعد في الصدارة وكورونا يؤجّل لقاء النجمة والإخاء

مجلة وفاء wafaamagazine

لم يُكتب للأسبوع العاشر من الدوري اللبناني لكرة القدم أن تُقام جميع مبارياته، مع بقاء مباراة واحدة معلّقة لم تُقم والتي كانت ستجمع الإخاء الأهلي عاليه مع النجمة مساء أمس على ملعب جونيه. قام الاتحاد اللبناني بتأجيل المباراة بسبب إصابة عدد كبير من أفراد الفريقين بفيروس كورونا. وكان اتحاد اللعبة قد أجرى فحوصات PCR لفريق النجمة أول أمس السبت ليتبيّن أمس بعد صدور النتائج أن هناك 8 حالات إيجابية في الفريق. الأمر عينه ينسحب على فريق الإخاء مع الحديث عن وجود سبع حالات في الفريق. وعليه صدر بيان عن الاتحاد جاء فيه: «حرصاً على صحة اللاعبين والعاملين في كرة القدم اللبنانية، اتخذت اللجنة قرار التأجيل وسيُحدد موعد المباراة في وقت لاحق، كما تدعو اللجنة عائلة كرة القدم إلى توخي الحذر بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا أخيراً والالتزام بإجراءات الوقاية والتعقيم حفاظاً على السلامة العامة».

وإذا كانت مباراة النجمة والإخاء قد أُجّلت أمس، فإن ملعب بحمدون احتضن مباراة البرج والحكمة والتي انتهت بفوز البرج 2-0 سجّلهما أحمد الخطيب ويوسف عتريس في الدقيقتين الـ74 و93.
وعلى الملعب عينه يوم السبت، حقّق الصفاء فوزاً مهماً على فريق التضامن صور 1-0 سجّله محمد زين طحان في الدقيقة الـ34 في مباراة طُرد فيها لاعب الصفاء أحمد جلول لنيله إنذارين.
وعلى ملعب العهد، فاز شباب البرج على سبورتينغ 2-1، سجّل للفائز جمال خليفة خطأ في مرماه (6) ومهدي أبو محسن (45)، ولسبورتينغ محمد موسى (93).
مساءً، كان العهد يحسم قمة الأسبوع مع شباب الساحل لمصلحته بثلاثية نظيفة سجّلها هلال الحلوة (53) ومحمد قدوح (81) وحسين حيدر (93). جاءت المباراة باردة ومملّة على ملعب جونيه لا ترقى إلى قمة أسبوع بين المتصدّر ووصيفه، لكن في النهاية حقّق العهد المطلوب وعزّز صدارته للترتيب برصيد 26 نقطة.

عن Z H