الرئيسية / آخر الأخبار / برشلونة «يَطرد» ديمبيلي: نريد من يلتزم بمشروع النادي

برشلونة «يَطرد» ديمبيلي: نريد من يلتزم بمشروع النادي

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد أشهر من الأخذ والرد، وسنوات من الإصابات المتكرّرة، يبدو أن قصة اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي مع نادي برشلونة الإسباني قد وصلت إلى نهايتها. ديمبيلي المعروف في الوسط الرياضي أنه دائم الإصابات طالب خلال الفترة الماضية برفع مرتّبه، متجاهلاً الظروف المادية الصعبة جداً التي يعاني منها نادي برشلونة، والتي أجبرته على التخلي عن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الأشهر الأخيرة.

وحسم مدير برشلونة ماتيو أليماني مستقبل ديمبيلي مشيراً إلى أنّ اللاعب أوضح أنه لا يريد البقاء داخل أسوار ملعب «كامب نو»، وبالتالي سيكون عليه ترك الفريق والرحيل قبل نهاية الشهر الحالي.
ومن المقرّر أن ينتهي عقد ديمبيلي في الصيف المقبل، وبالتالي سيكون قادراً على المغادرة مجاناً، إلا أن النادي قرّر التخلي عنه حالياً، نتيجة الشروط التي حاول اللاعب وضعها. يُذكر أن اللاعب الفرنسي انضم إلى برشلونة من بوروسيا دورتموند الألماني عام 2017 بصفقة قيمتها 140 مليون يورو (158.9 مليون دولار).
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن برشلونة كان يرغب بتجنّب هذا السيناريو في ظل الديون الكبيرة التي تحاصر النادي والتي تبلغ حوالى مليار يورو، ولكنه الآن بات يأمل أن يجد برحيل ديمبيلي فرصة لإنعاش صندوقه المالي في حال بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية. وأفاد أليماني يوم أمس الخميس: «بدأنا المحادثات مع عثمان ووكيله في تموز/ يوليو تقريباً لذا فقد مرّت ستة أشهر ونيّف. لقد تحدثنا مراراً وتكراراً. قدّم برشلونة عروضاً مختلفة». وتابع: «لقد حاولنا إيجاد طريقة للاعب من أجل الاستمرار معنا ولكن تم رفض هذه العروض بشكل منهجي من قبل وكلائه واليوم في 20 كانون الثاني/ يناير، قبل 11 يوماً من انتهاء الفترة الأخيرة من عقده، يبدو واضحاً لنا أن اللاعب لا يريد الاستمرار في برشلونة وهو غير ملتزم بمشروع برشلونة المستقبلي». وأضاف: «في هذا السيناريو تم إبلاغه وإبلاغ وكلائه بأنه يجب أن يغادر على الفور لأننا نريد لاعبين ملتزمين بهذا المشروع، وبالتالي نأمل أن تتم الصفقة قبل 31 الشهر الحالي».

عانى ديمبيلي من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة ولم يرتق إلى حجم الطموحات

وأوضح أليماني: «العواقب الرياضية لكل هذا، كما اتفق عليها مدربنا، هي أننا لا نريد أن يكون لدينا لاعبون غير ملتزمين بالمشروع ولا يريدوا أن يكونوا في برشلونة». وتابع: «من الواضح أن النادي ليس هو الذي يجب أن يقرر ذلك، إنه المدرب، وقد قرّر ذلك. لكنه يحظى بكل دعمنا ونحن نفهم ذلك تماماً. يبدو لنا النهج الصحيح تماماً».
والجدير ذكره أن المدرب الجديد للفريق تشافي هيرنانديز استبعد ديمبيلي من تشكيلة الفريق الذي واجه أتلتيك بلباو في الدور الـ16 لكأس إسبانيا والتي لُعبت مساء أمس الخميس. وقال تشافي: «لا يمكننا الانتظار أكثر من ذلك. إما أن يجدد اللاعب أو نبحث عن خروج للاعب، فلا يوجد احتمال آخر». كما أشار إلى أنّه «لا يفكر» في ترك ديمبيلي جالساً في المدرجات حتى الصيف، «إنه لأمر مُخز. لقد لعب كل دقيقة ممكنة منذ أن أصبحت مدرباً».
وعانى ديمبيلي من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة ولم يرتق الى حجم الطموحات المعقودة عليه في برشلونة.
ومع ذلك، بعد خسارة العديد من اللاعبين البارزين لخفض ديون النادي، وفي طليعتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، حرص برشلونة على الاحتفاظ بديمبيلي الذي لا يزال أحد أكثر اللاعبين موهبة في صفوف الفريق، على الرغم من النكسات العديدة التي تعرّض لها، إلا أن الأمور لم تسر بالشكل المطلوب.

عن Z H