الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / موغوروسا تودّع أوستراليا ومنافسة قوية عند الرجال

موغوروسا تودّع أوستراليا ومنافسة قوية عند الرجال

مجلة وفاء wafaamagazine

واصل الروسي دانييل مدفيديف المصنّف ثانياً مشواره نحو اللقب الكبير الثاني في مسيرته، ببلوغه الدور الثالث لبطولة أوستراليا المفتوحة بصحبة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع ومواطنه أندري روبليف الخامس والبيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية عند السيدات، فيما ودّعت الإسبانية غاربيني موغوروسا الثالثة والبريطانية إيما رادوكانو بطلة فلاشينغ ميدوز.

وحسم مدفيديف ــــ المتوّج أخيراً ببطولة أميركا المفتوحة ــــ تأهله الى الدور الثالث، للمرة الرابعة توالياً في ملبورن، من خلال الفوز على البطل المحلي نيك كيريوس 7-6 (7-1) و6-4 و4-6 و6-2، محققاً فوزه الأول على كيريوس من أصل ثلاث مواجهات بينهما في قرابة ثلاث ساعات.
من جهته، احتاج تسيتسيباس الى ثلاث ساعات و22 دقيقة كي يحجز بطاقته الى الدور الثالث بالفوز على الأرجنتيني سيباستيان بايس 7-6 (7-1) و6-7 (5-7) و6-3 و6-4.
وفي ظل ترحيل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب عدم تلقّيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، باتت الفرصة قائمة أكثر من أي وقت مضى أمام تسيتسيباس للفوز بلقبه الكبير الأول وتعويض تفريطه بهذه الفرصة العام الماضي، حين وصل الى نهائي بطولة رولان غاروس في فرنسا قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش.
من جهة ثانية، انتهى مشوار البريطاني أندي موراي في البطولة بخسارته أمام الياباني الصاعد من التصفيات، والمصنف 120 عالمياً تارو دانيال بنتيجة (4-6) و(4-6) و(4-6).
وعند السيدات، ودعت موغوروسا المصنفة ثالثة عالمياً، بخسارتها أمام الفرنسية إليزيه كورنيه (3-6) و(3-6). وبررت بطلة رولان غاروس لعام 2016 وويمبلدون لعام 2017 خروجها من الدور الثاني في أوستراليا بالقول: «كانت بداية عصيبة للعام بسبب ما حصل مع فريقي (التدريبي). أصيبوا جميعهم بكوفيد قبل الوصول الى هنا. كنا مبتعدين عن بعضنا البعض لمدة 15 يوماً». وتابعت «عانيت صعوبة في التحضيرات. كما لم أكن في كامل جاهزيتي البدنية. لم تكن التحضيرات لانطلاق الموسم مثالية».
وارتكبت ابنة الـ 28 عاماً 33 خطأً مباشراً، ما ساهم بشكل أساسي في خسارتها المواجهة أمام كورنيه (تحتفل بميلادها الـ 32 السبت) التي اعتبرت نفسها بمثابة: «ديناصور البطولة». وقالت: «أنا موجودة هنا منذ 16 عاماً، وبالتالي خضت الكثير من المباريات وواجهت الكثير من المواقف التي توجب عليّ تجاوزها».
ولم تكن موغوروسا الضحية الكبيرة الوحيدة يوم أمس الخميس، إذ انتهى أيضاً مشوار الأستونية أنيت كونتافيت المصنّفة سابعة عالمياً عند الدور الثاني بخسارتها أمام الدنماركية الواعدة كلارا تاوسون (2-6) و(4-6) بعد ارتكابها 27 خطأً مباشراً.
من جهتها، تجاوزت البيلاروسية أرينا سابالينكا ارتكابها 19 خطأ مزدوجاً في الإرسال، وعوّضت خسارتها المجموعة الأولى أمام الصينية وانغ شينيو المصنفة 100 عالمياً، وفازت (1-6) و(6-4) و(6-2)، لتبلغ الدور الثالث للموسم الثاني توالياً حيث ستتواجه مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الحادية والثلاثين والفائزة على الروسية ليودميلا سامسونوفا (6-2) و(7-5).
كما تأهلت الى الدور الثالث البولندية إيغا شفيونتيك ــــ بطلة رولان غاروس لعام 2020 ــــ بفوزها على السويدية ريبيكا بيتيرسون (6-2) و(6-2). وتجاوزت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا نظيرتها الأوسترالية سامانتا ستوسور التي كانت تخوض مشاركتها العشرين والأخيرة في بطولة بلادها ضمن منافسات الفردي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الثانوي في الرسمي ذكرت بمطالبها: لتصحيح عادل للرواتب والأجور

مجلة وفاء wafaamagazine اعلنت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان في بيان، ...

%d مدونون معجبون بهذه: