الرئيسية / آخر الأخبار / القوال استقبلت المطران سويف: للعمل من أجل بقاء طرابلس مدينة للعيش الواحد

القوال استقبلت المطران سويف: للعمل من أجل بقاء طرابلس مدينة للعيش الواحد

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تراز القوال فنيانوس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف، يرافقه الخوري جورج اسحق بحضور اعضاء مجلس النقابة الاساتذة: محمود هرموش، باسكال أيوب، بطرس فضول، والمحاميين جميل جبور وميشال فضل الله.

 

وشدد المجتمعون على “ضرورة التوعية والإحاطة بالشباب الصاعد من المدارس والجامعات وصولاً الى إنشاء مراكز يكون الإنسان وكرامته هدفها الأول والأخير”.


كذلك بحث المجتمعون في “تحضير نشاط مشترك حول وثيقة “الأخوة الإنسانية” التي وقعها قداسة البابا فرنسيس وشيخ الأزهر فضيلة الإمام أحمد الطيب، خلال فعاليات لقاء الأخوة الإنسانية في الإمارات، وجرى الاتفاق على عقد اجتماع قريب لإستكمال بحث الموضوع والتحضير له”.


سويف
واثر اللقاء، كانت للمطران سويف كلمة نوه فيها “بدور نقابة المحامين في طرابلس في إحقاق الحق، فهي تُشكل صمام أمان في توجيه البوصلة نحو العدالة، تحقيقاً لرسالة المحاماة الإنسانية”. واوضح “أن التحدي الأكبر يكمن بالمضي قدماً في هذه الظروف الصعبة”، مؤكداً على ان “الكنيسة المارونية كانت وستبقى داعمة لنقابة المحامين، متمنياً للنقيبة والمجلس كل التوفيق في مهمامهم”.


القوال


من جهتها، شددت النقيبة القوال على “أهمية دور المرجعيات الدينية وحرصها على الصورة التكاملية للبنان”، مؤكدة “استعداد نقابة المحامين للتعاون في مختلف المجالات التي تُكرس صورة العيش الواحد في طرابلس كمدينة للعيش المشترك، من اجل المحافظة على تاريخها المسيحي الإسلامي الذي نعتز به جميعاً، ومؤمنةٌ بالتعاون الديني والمدني والنقابي الناضج والمتكامل والهادف الى الخير العام”.


وتابعت: “لطالما تغنينا بأن حقوق الناس هي رسالتنا والإنسان هو هدفنا، لكننا نتأسف اليوم لمعاناة مرفق العدالة، هذا القطاع الجريح الذي يعاني ويتراجع كمعظم مؤسسات الدولة، لا سيما في الظروف الاقتصادية الصعبة التي لم ترحم القضاة والمحامين والموظفين والمواطنين”.


وتوجهت القوال في ختام كلمتها بالشكر للمطران سويف على “دعمه الدائم”، آملة “استمرار التعاون لمصلحة الخير العام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره القطري تطوير العلاقات بين البلدين

مجلة وفاء wafaamagazine بحث وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، هاتفياً مع نائب رئيس ...

%d مدونون معجبون بهذه: