الرئيسية / آخر الأخبار / «دون» و«ليكوريش بيتزا» و«وست سايد ستوري» في صدارة الترشيحات

«دون» و«ليكوريش بيتزا» و«وست سايد ستوري» في صدارة الترشيحات

مجلة وفاء wafaamagazine

تقدّمت أفلام «دون» (إخراج دوني فيلنوف) و«ليكوريش بيتزا» (إخراج بول طوماس أندرسون) و«وست سايد ستوري» (إخراج ستيفن سبيلبرغ) في السباق على جوائز هوليوود، بفضل ترشيحها أمس الخميس من جانب منظمات عدة فاعلة في قطاع السينما.

واختيرت الأفلام الثلاثة من نقابات المخرجين والمنتجين وكتّاب السيناريو، ما يجعلها عملياً من الأعمال المرشحة للمنافسة على جوائز الأوسكار، إلى جانب فيلمي «بلفاست» (إخراج كينيث براناه) و«ذا باور أو ذي دوغ» (إخراج جين كامبيون) اللذين حصلا كذلك على ترشيحات عدّة.
في المقابل، تضاءلت حظوظ إنتاجات ضخمة مثل «سبايدر مان: نو واي هوم» (إخراج جون واتس) وأحدث أفلام جيمس بوند «لا وقت للموت» (إخراج كاري فوكوناغا) في المنافسة.
أما الغائبان الأبرزان عن قوائم ترشيحات الخميس فهما فيلم «مأساة مكبث» لجويل كوين، و«هاوس أوف غوتشي» لريدلي سكوت.
وتمنح نقابات هوليوود سنوياً جوائزها، وغالباً ما يمهّد ذلك الطريق نحو الأوسكار التي تختتم الموسم.
من ناحيتها، كشفت نقابة الكتّاب الأميركيين عن لائحة مرشحيها التي أُدرجت فيها كذلك «دون» و«ليكوريش بيتزا» و«وست سايد ستوري»، في ظل غياب «بلفاست» و«ذا باور أو ذي دوغ».
يأتي ذلك في وقت بدأ فيه أمس كذلك أعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة التي تنظم الأوسكار، بالتصويت لمرشحيهم.
كما مُدّد موسم توزيع جوائز هوليوود هذا العام بعد تأجيل احتفال الأوسكار إلى 27 آذار (مارس) 2022، تفادياً لتزامنها مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية ومباراة الـ «سوبر بول» في الولايات المتحدة. وفي السياق نفسه، أرجئت حفلات توزيع جوائز أخرى بسبب ارتفاع الإصابات بكوفيد-19 في ظلّ تفشّي المتحوّر أوميكرون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلام: لا قرار برفع الدعم عن القمح والبنك الدولي وافق على منحنا قرضا لانه وجد لدينا نية صادقة وعملا وطنيا وادارة صادقة لهذا الملف

مجلة وفاء wafaamagazine عقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام مؤتمرا صحافيا ...

%d مدونون معجبون بهذه: