الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بدران : سلّمت ملفّ التفرّغ… والأساتذة مطالبون بـ«فكّ الإضراب»

بدران : سلّمت ملفّ التفرّغ… والأساتذة مطالبون بـ«فكّ الإضراب»

مجلة وفاء wafaamagazine

سلّم رئيس «الجامعة اللبنانية» بسام بدران، وزير التربية عباس الحلبي، ملفّ الأساتذة المرشحين للتفرّغ، فيما يستعدّ المتعاقدون للاعتصام أمام مقرّ رئاسة الحكومة من أجل الضغط باتجاه إقرار تفرّغهم في جلسة لمجلس الوزراء.


وأعلن بدران، في اتصال مع «الأخبار»، أنه سلّم الملف للحلبي اليوم، موضحاً أنه طلب منه «استكمال الملف بمعطيات إضافية تتعلّق بكلفة التفرّغ وأعداد المتقاعدين بين قرار التفرّغ الأخير في عام 2014 واليوم، والذين سيتقاعدون في السنوات الأربع المقبلة».

ويضمّ ملف التفرغ أكثر من ألف أستاذ. وفيما وعد بدران وزير التربية بـ«تحضير المطلوب ورفعه في بداية الأسبوع المقبل»، أكد «الإيجابية التي يتعاطى بها الوزير مع الملف والضغط باتجاه إقراره في مجلس الوزراء»، معتبراً أن «الجامعة أنجزت ما عليها تجاه الأساتذة المتعاقدين، المطالبين اليوم بفكّ الإضراب والعودة إلى صفوفهم وإنصاف الطلاب وإنقاذ الجامعة».

وبالتوازي مع تحضير بدران ما طلبه وزير التربية منه، تستعد اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين للاعتصام أمام مدخل السرايا الحكومية، الثلاثاء المقبل، من أجل المطالبة بعقد جلسة لمجلس الوزراء، لإقرار ملف التفرّغ، في أقرب موعد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قوى الامن: توقيف سارقي تحف وأثاث من أحد المنازل في كسروان

مجلة وفاء wafaamagazine صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ ...

%d مدونون معجبون بهذه: