الرئيسية / آخر الأخبار / منتخب لبنان يتحضّر لبطولتَي العرب وآسيا وتصفيات المونديال

منتخب لبنان يتحضّر لبطولتَي العرب وآسيا وتصفيات المونديال

مجلة وفاء wafaamagazine

انطلقت تحضيرات منتخب لبنان للرجال في كرة السلة بإشراف المدرب جاد الحاج، تمهيداً لخوضه 3 استحقاقات رسمية هذا العام، يبدأها بالمشاركة في البطولة العربية للمنتخبات التي تستضيفها مدينة دبي الإمارات من 8 إلى 16 شباط.

كما يستعد «منتخب الأرز» لخوض النافذتَين الثانية والثالثة في تصفيات كأس العالم، عندما يحلّ ضيفاً على الأردن في 24 شباط وعلى السعودية بعدها بـ3 أيام.

 


علماً أنّ لبنان يتصدّر المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط من فوزَين على إندونيسيا 96-38 و110-64، على ملعب نهاد نوفل في ذوق مكايل. فيما يحتلّ المنتخبان السعودي والأردني المركزَين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط، بعدما تبادلا الفوز في المرحلتَين الأوليَين، مقابل نقطتَين لإندونيسيا من خسارتَين.


أمّا الاستحقاق الثالث فهو كأس الأمم الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا من 12 إلى 24 تموز، التي تأهل إليها لبنان بتحقيقه العلامة الكاملة في مبارياته الـ6 من دون أي خسارة، ليتصدّر مجموعته التي ضمّت البحرين، الهند والعراق. بعد خوض لبنان البطولة العربية ومباراتي «النافذة الثانية»، سيعود لاستضافة النافذة الثالثة من تصفيات المونديال في 1 و4 تموز ضدّ الأردن والسعودية توالياً، إذ يسعى إلى حسم تأهله للمرة الرابعة في تاريخه إلى النهائيات التي تستضيفها الفيليبين واليابان وإندونيسيا بالشراكة، من 25 آب إلى 10 أيلول 2023.


وستغادر بعثة منتخب لبنان إلى دبي صباح يوم غد للمشاركة في البطولة العربية، على أن يستأنف اللاعبون تدريباتهم فور عودتهم إلى لبنان، قبل مغاردتهم إلى الأردن في 21 شباط، ثم إلى السعودية في 25 منه، قبل العودة إلى بيروت مجدّداً في 28 منه، تمهيداً لعودة منافسات دوري الدرجة الأولى.

عن Z H