الرئيسية / آخر الأخبار / نقابة المحررين تُطلق عمل اللجان والهيئات: للبدء في مسيرة مختلفة لم نشهدها من قبل

نقابة المحررين تُطلق عمل اللجان والهيئات: للبدء في مسيرة مختلفة لم نشهدها من قبل

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلق مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية عمل اللجان والهيئات المنبثقة منه في حفل أقيم في “مجمّع الشيّاح الثقافي والرياضي – بوليفار كميل شمعون – قاعة Ballroom”، عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم.

adحضر اللقاء اعضاء مجلس النقابة ومستشاروها واعضاء اللجان والهيئات، وبلغ عدد الحضور 73 صحافية وصحافي، فيما تغيب باقي الاعضاء لاسباب مرضيّة وبداعي السفر.

 

بداية، رحّب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بالحضور واعلن اطلاق عمل اللجان التي شكلها مجلس النقابة، وذلك لتفعيل عمل النقابة مشيراً الى ان نقابة المحررين تضمّ طاقات مقتدرة تستطيع ان تقدم للنقابة، ويجب الافادة من هذه الطاقات التي يجب أن تسخّر في خدمة جميع الزملاء والزميلات من اجل نفح روح الحياة في هيكل النقابة ومواكبة ايقاع الحياة الاعلامية في كل وجوهها واهتمامات العاملين في القطاع في كل نواحيه.


واضاف ان “ابواب النقابة مفتوحة امام جميع الزملاء خصوصاً من يرغب في العمل والاسهام بنشاطاتها، وان النقابة منذ العام 2018 شرّعت باب الانتساب أمام العاملين في الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني في خطوة غير مسبوقة، وخلافاً لما يشاع، فان عدد المنتسبين بين 2018 واواخر العام 2021 بلغ 350 منتسباً من العاملين في جميع قطاعات الاعلام ومستوفين الشروط المنصوص عنها في قانون الاعلام وان باب الانتساب الى النقابة مفتوح بصورة دائمة”.

 

وأكّد القصيفي أن “الجسم الاعلامي واحد ولو تعدّدت اختصاصاته”، مشدداً على “اننا أمام ورشة عمل يجب على اللجان النهوض بها وعلى كل رئيس لجنة ان يتولى دعوة اعضاء لجنته لاختيار مقرر لها ولوضع برنامج عملها مع الآلية التنفيذية لكل مشروع تقترحه”.


وبعدما عدّد القصيفي النشاطات التي بإمكان لجان النقابة القيام بها من خلال اعضائها المعروفين بنشاطهم وقدراتهم وامكاناتهم، قال إننا “يجب ان نكون قلباً واحداً ويداً واحدة من اجل العمل على اعطاء صورة جميلة عن نقابتنا وعن اعضائها المتألقين الكفوئين الملتزمين بآداب المهنة الذين نفتخر بهم ورغم امكاناتنا المحدودة، فلدينا القدرة على استيلاد الافكار وشحذ الهمم والعمل بكل ما أوتينا من اجل البدء في مسيرة مختلفة لم تشهد النقابة مثيلاً لها من قبل”.

عن Z H