الرئيسية / آخر الأخبار / إنعكاس الفيتامين A على الجلد

إنعكاس الفيتامين A على الجلد

مجلة وفاء wafaamagazine

لاحظ الطبيب جيل جينكينز أنّ «الجلد الجاف وضُعف التئام الجروح وحَب الشباب يمكن أن تكون إشارات إلى أنك تفتقر إلى الفيتامين A».

وأضاف: «إنّ الفيتامين A ضروري للمساعدة على استقلاب الحديد، والحفاظ على الأغشية المخاطية الصحّية، والجلد، والرؤية، ووظيفة المناعة، وتخصص الخلايا. وبدون إمدادات كافية، لا يمكن أن تظهر فقط مشكلات الجلد، ولكن قد تبدأ أيضاً علامات التحذير الأخرى في الظهور مثل تساقط الشعر وتأخر النمو».

وأوضح جينكينز أنّ «هناك نوعين مختلفين من الفيتامين A يجب أن تكون على دراية بهما. أحدهما الموجود في اللحوم، والدواجن، والسمك، ومنتجات الألبان. أمّا الشكل الآخر المعروف بالبروفيتامين A فيتوافر في الفاكهة، والخضار، والمنتجات النباتية الأخرى على شكل كاروتينات».

وتتضمّن لائحة الأطعمة الغنيّة بالفيتامين A البطاطا الحلوة، واليقطين، والجزر، وصفار البيض، والـ»Kale»، ولحم كبد البقر، وجبنة الشيدر.

ووفق هيئة الخدمات الصحّية الوطنية في إنكلترا «يجب أن تكون قادراً على الحصول على كل الفيتامين A الذي تحتاجه من خلال تناول نظام غذائي متنوّع ومتوازن. ومع ذلك، قد يكون من الصعب الالتزام بغذاء صحّي في معظم الأوقات».

عن Z H