الرئيسية / آخر الأخبار / في أجواء عيد الأم : منال ترمس تقدم نصائح وإرشادات تغذية مهمة للأمهات .. فما هي ؟

في أجواء عيد الأم : منال ترمس تقدم نصائح وإرشادات تغذية مهمة للأمهات .. فما هي ؟

مجلة وفاء wafaamagazine

قالت أخصائية التغذية العلاجية منال ترمس في حديث لموقع ” مجلة وفاء ” :

تلتقي جميع النساء عند حلم واحد وهو أن تحافظ على جمالها وجاذبيتها مهما سجل لها عداد الزمن من أرقام؛ وهذا فعلاً ما ستحصلن عليه سيداتي الأمهات الجميلات إذا اعتنيتن بأنفسكن جيداً من الداخل قبل الخارج، لذلك من المهم جداً أن تتثقفن صحياً وتغذوياً لتتعرفن إلى احتياجتكن الغذائية من السعرات وجميع العناصر الغذائية الضرورية لتنعمن ببشرة جميلة وإطلالة بهية ومشرقة كلها حياة.

أضافت : ‎جمعت إليكِ أيتها الأم في عيدك بعض النصائح والإرشادات الأساسية والضرورية لتحظي بصحة وعافية على الدوام :

‎أولاً : تثقفي صحياً وتغذوياً وذلك إما بمتابعة حسابات اهل الإختصاص على مواقع التواصل أو من خلال الكتب والبرامج التلفزيونية والإذاعية العلمية، التغذوية والتوعوية خاصة أن لكل مرحلة عمرية خصوصيتها من ناحية الغذاء، والأفضل ؛ مع وجود حالات صحية دقيقة؛ ان تتم المراجعة مع أخصائية في علم التغذية على الأقل ٣ مرات في السنة إن أمكن.

‎ثانياً: خططي دائماً ليومك او إسبوعك الصحي خاصة إذا كنتِ أم عاملة فذلك سيوفر لكِ الوقت وعناء التحضير اليومي والاهم ان فرصتك ستكون أكبر في اتباعك لنظام غذائي متوازن.

‎ثالثا: ركزي في غذائك على :
‎البروتين، الزنك ، الكالسيوم ، فيتامين د، الحديد خاصة في مرحلة الحمل، الرضاعة ومرحلة ما بعد ٣٥، وأيضاً على الأوميغا ٣ والسيلينيوم المهمة في جميع مراحل المرأة العمرية لأنها تحمي الدماغ والقلب وتحافظ على مناعتك وتقي من الشيخوخة المبكرة .
‎مضادات الأكسدة والألياف المتوفرة كثيراً في الخضار والفاكهة، البقوليات والحبوب خاصة منتجات القمح الكامل.

‎رابعاً: حاولي ألا تتناولي الطعام بعشوائية ، بل حددي الكمية خاصة اذا كنتِ فوق عمر الاربعين وتعانين من الوزن الزائد وذلك لان طاقة الحرق تقل نوعاً ما مع التقدم في العمر.

‎خامساً : إجعلي قارورة المياه صديفتك الدائمة فهي المرطب الاول التي تضفي الحياة لخلايا البشرة ولجميع خلايا الجسم لكي يتجدد نشاطها.

‎سادساً : اجعلي الرياضة روتينك اليومي، فالعظام والعضلات تضعف بعد سن الثلاثين لذلك حافظي عليها من خلال التمارين اليومية سواء رياضة المشي، اليوغا او تمارين المقاومة المهمة جداً لهذا الغرض.

‎سابعاً : ابتعدي عن كل المنتجات المصنعة والاطعمة النيئة وتلك الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة في أي مرحلة عمرية كنت ِ وذلك تجنباً لأي مرض مزمن كالسكري ،القلب ، السرطان وغيرها.

‎ثامناً : لا تهملي أي إشارة يعطيها جسمك، قد تكون إما نقص في فيتامين ما أو إشارة لمرض ما لا سمح الله، او لمشاكل نفسية معينة.. إستشيري دائما الطبيب والتزمي بكل الادوية التي يصفها وحذاري من وصفات الجارة، الام والإخت او الصديقات؛ المليئة بالحب بالتأكيد؛ لكنها قد تضرك لانها لا تكون عن دراسة واعية لحالتك الصحية كما هو الحال مع الطبيب.

‎ختمت : وأخيراً أقول لكِ إهتمي بحياتك وبصحتكِ فانتِ حياة للآخرين.

عن Z H