الرئيسية / آخر الأخبار / إنتخابات 2022- محمد يحيى أطلق لائحة “عكار أولا” في البقيعة الحدودية

إنتخابات 2022- محمد يحيى أطلق لائحة “عكار أولا” في البقيعة الحدودية

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلق النائب السابق محمد يحيى من دارته في بلدة البقيعة الحدودية لائحة “عكار اولا” التي يترأسها بالتحالف مع “التيار الوطني الحر” والحزب السوري القومي الاجتماعي، ومرشحين مستقلين بحضور الأعضاء السبعة: عن المقاعد السنية الثلاث: محمد يحيى، حاتم سعد الدين، كرم الضاهر، عن المقعدين الارثوذكسيين: النائب اسعد درغام، شكيب عبود، عن المقعد الماروني: جيمي جبور وعن المقعد العلوي: حيدر عيسى.

وألقى يحيى كلمة قال فيها: “نعم عكار اولا هي الصوت المدوي، هي الصرخة التي يجب ان يطلقها كل مواطن عكاري في هذه المنطقة التي تعاني حرمانا مزمنا بل أصبحت والحرمان توأمين لا ينفصلان. عكار اولا هو الشعار الذي اختارته لائحتنا لا ليبقى مجرد شعار بل لنترجمه على ارض الواقع اذا ما حالفنا التوفيق بإرادة العكاريين المخلصين لمنطقتهم.
عكار اولا، بل اولا واخيرا ودائما للعبور الى الانماء المتوازن الذي يزيل بعضا من حرمان عن هذه المنطقة التي تعتبر الافقر في لبنان ولكنها الاكثر غنى وثراء بالقيم التي يؤمن بها أهلها ويبشرون بها وفي مقدمتها قيم العيش المشترك وقيم المحبة والألفة بين جميع عوائلها الروحية”.

أضاف: “إننا اذ نطل عليكم اليوم بلائحتنا “عكار اولا” فلكي نعلن أمام الله وأمام شعبنا العكاري باننا لن نوفر جهدا من اجل قضايا المنطقة وفي سبيل مشاريعها الانمائية المزمنة والمجمدة من تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات الذي يؤمن آلاف فرص العمل للشباب العكاري ويحرك العملية الاقتصادية في عكار وعموم الشمال الى ملف الجامعة اللبنانية المتعثر، الى الملف الزراعي وضرورة دعمه حكوميا وترشيده وتصريف الانتاج. إضافة الى أهمية تأمين فرص العمل للشباب المتعلم الذي اختار طريق الهجرة قسرا ما شكل نزفا للادمغة العكارية”.

وتابع يحيى: “ليس ما نعلنه مجرد شعارات ووعود بل اننا نعلن التزامنا بالنضال من اجل تحقيق هذه الملفات مستخدمين كل الطرق بالشراكة معكم من منطق تكريس النهج الديمقراطي الذي نؤمن به سبيلا لتحقيق الأهداف”.

درغام
ثم كانت كلمة للنائب درغام أشار فيها إلى “رمزية اعلان اللائحة من منطقة وادي خالد التي تمثل التوجه الوطني، فالمنطقة التي عانت من الحرمان نعود إليها اليوم لنكرس واقعا مختلفا”، مؤكدا أن “قرار العيش المشترك الواحد خيارا وليس قدرا ونحن اخترنا العيش سويا بالفعل والممارسة”، مشددا على “أهمية التصويت للائحة “عكار أولا”، لائحة الكرامة الوطنية التي تضم كل المكونات الوطنية، المستقلة”.

أضاف: “نحن لا نبيع ولا نشتري ولا نرتهن للخارج، لا نقبل المساومة، اللوائح المنافسة عمدت لشراء الذمم شراء المرشحين والناخبين. فتاريخنا تاريخ وطني، وتاريخهم أسود مليء بالدم، تاريخ عمالة وارتهان للخارج ويتحدثون عن الحرية والسيادة وهم مرتهنون”.

وختم: “أنتم أهل عكار أهل الوفاء، الذين سيصوتون وفقا لقناعاتهم. ونقول لهم: لا يمكن أن يكون تاريخنا مثل تاريخكم ولا مستقبلنا متل ماضيكم”.