الرئيسية / آخر الأخبار / انتخابات 2022 – المرشح مطر: طرابلس ليست بحاجة لمرشحي زعامات بل لرجال دولة

انتخابات 2022 – المرشح مطر: طرابلس ليست بحاجة لمرشحي زعامات بل لرجال دولة

مجلة وفاء wafaamagazine

لبى المرشحان عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانية – طرابلس إيهاب مطر وفرح الحداد، دعوة محمود الحداد الى سحور رمضاني في الميناء – الكورنيش البحري، في حضور كاهن رعية كنيسة السريان للروم الأرثوذكس في الميناء الأب سمير حجار، وإمام المدينة الشيخ سامي ملك وعدد من فاعليات المنطقة.


مطر
وأشار مطر الى ان “الإحباط يهيمن على الشعب اللبناني نتيجة الأزمات والأوضاع السيئة في البلاد، والمواطن باتت لديه هواجس كيفية تأمين أبسط أموره الحياتية من مأكل ومشرب وكهرباء”، وقال: “أعلم جيدا أن جزءا كبيرا من الشعب يريد مقاطعة الاستحقاق الانتخابي، ولكن نحن كأشخاص تغييرين طرحنا أنفسنا ضمن اللعبة السياسية والانتخابية ولا يجب تكريس وجود الطبقة السياسية بالمقاطعة”.

ورأى أن “الفشل مهيمن نتيجة تلك الطبقة الفاسدة وعدم فعالية القرارات عند السياسيين في لبنان بشكل عام وفي طرابلس بشكل خاص. ولنتمكن من تغيير الأوضاع يجب تغيير المكونات من خلال انتخاب أشخاص لديهم نهج ورؤية جديدة وشجاعة لمحاربة فسادهم وسمساراتهم”.

واذ حض “كل شخص يشعر بانه مظلوم في طرابلس ويريد إزالة ذلك الظلم، ويريد ان يقدم فرصة أمل للتغييرين كي نكون صوتكم في المجلس النيابي ونساعد على إنتشال طرابلس من واقعها المرير”، معتبرا أن “هذه المهمة صعبة ولا نملك عصا سحرية”، مشيرا إلى ان “التغيير طريقه طويل، لكن من واجبنا ان نبدأ به بأسرع وقت ممكن، وأتمنى ان نتعاون مع بعضنا لنخلق جوا إنتخابيا إيجابيا”.

وأكد مطر ان “وجوده في طرابلس مستمر في حال وصل الى الندوة البرلمانية ام لا”، لافتا إلى أن “الحل يكون بخلق رأي عام جديد يحتاج الى شخص يبادر نحو التغيير، وعدم التصويت يعني الإقتناع بالطبقة السياسية الفاسدة والحالية”.

وقال: “طرابلس ليست بحاجة لمرشحي زعامات بل لنساء ورجال دولة، والطبقة السياسية تحاول إفشالنا لكننا سنتصدى لها وسنكون سدا منيعا في وجهها، ولائحتنا تحاكي مختلف شرائح المجتمع، وهناك تناغم متنوع وواضح”.

الحداد
من جهتها، قالت الحداد: “نوابنا السابقون لم تكن لديهم الجرأة للمطالبة بحقوق مدينة طرابلس ويناسبهم تهميشها وان تبقى الأفقر كي يشتروا أصوات أهلها. أولويتنا هذه المدينة، وعندما نؤمن لهم الفرصة الحقيقية سيتعاونون معنا، الشعب محبط ولكنهم جاهزون للتغيير الحقيقي”.

أضافت: “انا إبنة هذه الأرض وأعلم ان المواطن بحاجة الى مسؤولين قلبهم عليهم، وللأسف معظم زعماء طرابلس كان هدفهم العمل لمصالحهم الشخصية والفردية ولشركاتهم خارج طرابلس”.

الأب حجار
واعتبر الأب حجار ان “المجتمع الطرابلسي من أرقى وأجمل المجتمعات وبخاصة في الميناء، نحن بحاجة الى مسؤولين مؤمنين في هذا الوطن كي يتمكنوا من التغيير. نحن دائما مع المرشحين الذين يحبون مناطقهم وهدفهم خدمتها نحو الأفضل”.

وإذ أكد أن “الشعب يعيش أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة والبلد لا يعاني من الإفلاس بل يملك الكثير من الأموال لكن الفساد والهدر يهيمن على الأرجاء كافة”، توجه إلى مطر والحداد بالقول: “الله يوفقكما في هذه المعركة ونحن دائما معكما والى جانبكما وسندا لكما”.

ملك
ولفت الشيخ ملك الى أن “المرشح إيهاب مطر لا يريد شراء أبناء طرابلس، هدفه تأسيس مستقبل أفضل للمدينة، ونجاحه في الاغتراب يريد تطبيقه في طرابلس. إستمعنا الى برنامجهم وكلمتهم وطروحاتهم، فهم يريدون إنقاذ الشعب من البؤس والحرمان المهيمن، ويجب ان نصوت للمرشحين المميزين الذين يشبهوننا ويشبهون أفكارنا ومبادئنا، ومشاريعهم الموضوعة لإنقاذ البلد ورفع الظلم والفساد المهيمن علينا ولن يتخلوا عنا بكل الأوقات”.

وعصرا، زار مطر الأب حجار في مطرانية السريان للروم الأرثوذكس في مدينة الميناء.

إلى ذلك، عايد مطر اللبنانيين بأحد الشعانين.