الرئيسية / آخر الأخبار / اختتام موسم الرياضة الجامعيّة

اختتام موسم الرياضة الجامعيّة

مجلة وفاء wafaamagazine

على مدار 15 ساعة أقيمت المباريات النهائية للألعاب الجماعية التي نظّمها الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، ليختتم موسمه بأكبر حفل تتويجٍ للفرق البطلة منذ تاريخ انطلاق الرياضة الجامعية. ملعب جامعة القديس يوسف في المتحف كان قلب الحدث مع إقامة نهائيات فئتي الرجال والسيدات في رياضات كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة القدم للصالات، إضافةً إلى كرة اليد للرجال. أما ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه فقد استضاف المباراة النهائية لكرة القدم عند الرجال التي كانت قمةً في الإثارة بعدما حسمتها ركلات الترجيح، تماماً على غرار نهائي الفوتسال للرجال الذي ارتقى فيه مستوى الحماسة إلى أعلى مستوياته. وأقيمت المباريات بحضورٍ حاشد ملأ مدرجات ملعب الـUSJ، تقدّمه رئيس الاتحاد سامي قره بتيان والأمين العام زياد سعادة وأعضاء اللجنة الإدارية، ورئيس مجلس إدارة الراعي الرسمي شركة «robocom» كريم إبراهيم والمدير المالي توفيق عساف، إضافةً إلى مسؤولي الرياضة في الجامعات المختلفة، وفي كرة السلة عند الرجال جاءت الجامعة الأنطونية في المركز الأول، بينما فازت لاعبات الجامعة اللبنانية الأميركية ـ جبيل بالميدالية الذهبية. وفي الكرة الطائرة حلّ في المركز الأول جامعة القديس يوسف (رجال)، والجامعة اللبنانية الأميركية ـ جبيل (سيدات). أما في كرة القدم للصالات فحلّت جامعة البلمند أولى عند الرجال، والجامعة اللبنانية الأميركية ـ جبيل عند السيدات. وفي كرة القدم للرجال ذهبت الميدالية الذهبية إلى الجامعة الأميركية في بيروت.

 

 

وأقيمت أيضاً المباريات النهائية في كرة المضرب وكرة الطاولة، وقد أسفرت عن فوز تميم حلاق من جامعة بيروت العربية بلقب فردي الرجال في التنس، محرزاً أيضاً مع زميله سامي المصري لقب زوجي الرجال، بينما ذهب لقب فردي السيدات إلى لما أنطون من الجامعة الأميركية في بيروت.
أما لقب فردي الرجال في كرة الطاولة فقد كان من نصيب محمد الهبش من جامعة بيروت العربية، ولقب السيدات من نصيب ليا عساف من الجامعة الأميركية في بيروت.

عن Z H