الرئيسية / آخر الأخبار / وجبة محرمة على إمبراطور اليابان!

وجبة محرمة على إمبراطور اليابان!

مجلة وفاء wafaamagazine

يخوض كثيرون حول العالم مجازفة تناول أطعمة غير صحية أو ربما يشوبها التلوث، ما قد تسبب لهم بعض التوعك، لكنْ آخرون ربما يغامرون بفقدان أرواحهم من أجل طبق من لحم سمكة “الأرنب” أو الفوغو.

 

وتحمل تلك السمكة القاتلة عدة أسماء، ففي مصر يطلقون عليها أسامي الأرنب والقراض والبالون، وفي اليابان يسمونها الفوغو.

 

أعراض التسمم بعد تلك الوجبة تشمل القيء والغثيان الشديدين، شلل العضلات وانخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، تنميل الجسم وضيقًا في التنفس. وقد تصل الاعراض إلى الشلل أو الغيبوبة ولا يوجد لها أي مصل أو علاج.

 

وحسب “ناشيونال جيوغرافيك”، فإن الفوغو هي السمكة الأكثر فتكًا في العالم، إذ إن السمكة الواحدة تحمل سمًّا للأعصاب قادرًا على قتل 30 شخصًا، كما أن تأثيره أقوى 30 ضعفًا من مركب السيانيد القاتل.

 

سمكة الفوغو تلقى رواجًا كبيرًا بين اليابانيين، وتمثل وجبة لذيذة تستحق المغامرة، لذلك فإنهم يضمنون أنها آمنة للاستهلاك من خلال اعتماد تقنيات المعالجة المناسبة، عبر اشتراطات معينة.

 

ورغم خطورة تناول لحم الفوغو البالغة فإن سعرها باهظ للغاية، فعلاوة على المغامرة بحياتك إذا لم يتم تحضيرها بشكل صحيح، قد يكلفك هذا العنصر الغذائي أكثر من 300 دولار لكل سمكة، كما أنها تدخل ضمن وجبة السوشي اليابانية الشهيرة.

 

ويُسمح فقط للطهاة ذوي الخبرة العالية والمدربين والمرخصين بطهي وتقديم هذه الأسماك.

 

ونظرًا لخطورتها البالغة، تعد سمكة الفوغو هي الوجبة الوحيدة المحرّمة على إمبراطور اليابان، حفاظًا على حياته، حسب “ناشيونال جيوغرافيك”.

عن Z H