الرئيسية / آخر الأخبار / داخل الغرف المغلقة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على دعوات اغتيال يحيى السنوار

داخل الغرف المغلقة.. وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على دعوات اغتيال يحيى السنوار

مجلة وفاء wafaamagazine

علق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على دعوات إسرائيلية لاغتيال يحيي السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة.


وصرح غانتس ردا على سؤال لهيئة البث الإسرائيلية مساء السبت حول مدى استجابة الجيش الإسرائيلي لدعوات اغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة، يحيي السنوار، بأن “مناقشة مثل هذه القرارات لا تدار إلا في غرف مغلقة”.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أن جميع القرارات العملياتية والعسكرية تدار في غرف مغلقة، وليست مطروحة للنقاش العام، وما يحكمها هو اعتبارات أمنية.

وأوضح أن قضية الدعوات الإسرائيلية لاغتيال السنوار ليست ملفا سياسيا، ويجب مناقشتها أو طرحها في مكانها الصحيح.


وكانت “كتائب القسام” الذراع العسكرية لحركة حماس، قد ردت على توجيه وسائل إعلام عبرية دعوات إلى حكومة بلادهم لاغتيال قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيي السنوار على خلفية عملية إلعاد، التي وقعت مساء الخميس الماضي شرقي تل أبيب.

وحذر المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تصريح له “العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالقائد يحيى السنوار أو أيا من قادة المقاومة هو إيذانا بزلزال في المنطقة وبرد غير مسبوق”.

ووجه إسرائيليون ووسائل إعلام عبرية الدعوات إلى حكومة بلادهم لاغتيال قائد حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيي السنوار، على خلفية عملية إلعاد.

كما دعت “القناة 13” العبرية صباح الجمعة إلى اغتيال السنوار بزعم أنه قام بالتحريض على قتل الإسرائيليين خلال خطابه الأخير الأسبوع الماضي، حينما دعا أبناء الشعب الفلسطيني لقتال ومواجهة الجيش الإسرائيلي بالبندقية والساطور.

 

 


 وسائل إعلام عبرية

عن Z H