الرئيسية / آخر الأخبار / اتحاد نقابات العمال والمستخدمين: لا تغيير الاّ في الشارع

اتحاد نقابات العمال والمستخدمين: لا تغيير الاّ في الشارع

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) في بيان، أنه: “في خضم الحمى الانتخابية تنشط الكارتيلات والسوق السوداء لسعر صرف الدولار دون حسيب أو رقيب حتى بات للخضار كارتيل منظم في لبنان. وها هي حكومة صندوق النقد الدولي واملاءاته تستغل انشغال الشعب بالانتخابات النيابية وتمرر بتحالفها مع حيتان مال المصارف والكارتيلات وعلى رأسهم الكارتيل الاكبر حاكم مصرف لبنان كل فسادها برفع أسعار السلع الغذائية والدواء والمحروقات حتى أصبحت صفيحة المازوت بـ 600 ألف ليرة وصفيحة البنزين بـ 525 ألف ليرة من دون ايّ رد فعل شعبي وهو ما أدى إلى قيام تجار المواد الغذائية وسواهم برفع الاسعار بحجة رفع كلفة النقل”، مؤكداً أن “الكل حلقة واحدة والكل يدور في فلك نهب وتجويع الشعب دون رحمه أو ضمير حتى بدل النقل اليومي الجديد الذي اقرته الحكومة ليصبح 65 ألف ليرة عن كل يوم عمل لم يدفع لليوم”.


وسأل الاتحاد وزير المالية يوسف الخليل “لماذا لم يوقع لليوم مرسوم الزيادة المالية تحت مسمى مساعدة اجتماعية للقطاعين العام والخاص؟”. كذلك سأل الحكومة “التي لم تقر لليوم رفع الحد الادنى للاجور إلى ما فوق الـ 12,000,000 مليون ليرة كما يطالب الاتحاد الوطني، ولتستدرك حكومة نجيب ميقاتي قبل أن تصبح حكومة تصريف أعمال من بعد الانتخابات النيابية، مرجحاً أن يطول الفراغ الحكومي بعد الانتخابات”.


ودعا الاتحاد إلى “النزول إلى الشارع في 16 أيار من أجل اعلان العصيان المدني الشامل، لاننا نعتبر 15 ايار محطة مفصلية في مواجهتنا ضد المنظومة السياسية الفاسدة، الا انه لا تغيير الا في الشارع وهو ما بات واضحاً وجلياً، وهو ما دعونا اليه لاسقاطهم ومحاسبتهم في الشارع ولاستعادة الاموال المنهوبة والافراج عن أموال المودعين في مصارف حيتان المال”.

عن Z H