الرئيسية / آخر الأخبار / تحضيرات البرازيل والارجنتين للمونديال… متعثرة!

تحضيرات البرازيل والارجنتين للمونديال… متعثرة!

مجلة وفاء wafaamagazine

أُلغيت ودية بين البرازيل والأرجنتين التي كانت مقررة في مدينة مبلورن الاسترالية الشهر المقبل ضمن استعداداتهما لنهائيات مونديال قطر 2022، وفق ما أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أمس الأربعاء. وقال جونينيو باوليستا، أحد المسؤولين في منتخب السيليساو، خلال مؤتمر صحافي في ريو دي جنيرو إن الشركة المسؤولة عن حقوق البث التلفزيوني لمباريات البرازيل الودية أبلغت الاتحاد البرازيلي أن المباراة المقررة في ملبورن في 11 حزيران/يونيو “ألغيت”، من دون مزيد من التوضيحات.وأعرب عن أسفه لأن هذا الإلغاء “يؤثر بشكل كبير على استعدادنا” لكأس العالم، مضيفًا “كنا مستعدين، مع كل الأمور اللوجستية اللازمة لهذه المباراة، لأننا فهمنا أنه يتعين علينا الوفاء بهذا العقد”. وأشار باوليستا إلى أنه تم اتخاذ خطوات لإيجاد خصم بديل خلال هذه النافذة الدولية حيث تلتقي فيها البرازيل، بطلة العالم خمس مرات، مع كوريا الجنوبية في 2 حزيران/يونيو في سيول واليابان في السادس منه في طوكيو. وقال باوليستا “المناقشات لا زالت في البداية، سنجد ربما منافسا إفريقيا. رغبتنا أن نلعب في أوروبا”.


وسبق للبرازيل والأرجنتين أن تواجهتا وديا في ملبورن قبل خمسة أعوام حيث احتشد قرابة 95 ألف متفرج في مدرجات ملعب “أم سي جي” لمشاهدة “لا ألبيسيليستي” يفوز (1-صفر).ولكن الغريمين التقليديين سيلتقيان على أي حال ولكن في تاريخ لم يحدد بعد، وذلك في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة لتصفيات أميركا الجنوبية بعد توقفها في أيلول/سبتمبر الماضي، نتيجة دخول السلطات الصحية البرازيلية الى الملعب بعد دقائق من انطلاق المباراة في ساو باولو لاتهامها أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الإنكليزي الممتاز حينها بمخالفة بروتوكولات جائحة كورونا.


وتقام نهائيات مونديال قطر بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر المقبلين، وقد وقعت البرازيل ضمن المجموعة السابعة بصحبة صربيا وسويسرا والكاميرون، فيما جاءت الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع السعودية والمكسيك وبولندا.
وتبدأ البرازيل رحلتها نحو لقب سادس وأوّل منذ 2002 بمواجهة صربيا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، فيما تستهل الأرجنتين حلمها بلقب عالمي ثالث وأوّل منذ 1986 بلقاء السعودية في 22 منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باسيل: بو صعب مرشّحنا لنيابة رئاسة مجلس النواب

مجلة وفاء wafaamagazine أكّد رئيس “التيار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل ردّاً على سؤال لـ”النهار” ...

%d مدونون معجبون بهذه: