الرئيسية / آخر الأخبار / بايدن: التحالف مع كوريا الجنوبية يهدف لردع جارتها الشمالية

بايدن: التحالف مع كوريا الجنوبية يهدف لردع جارتها الشمالية

مجلة وفاء wafaamagazine

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن التحالف المستمر منذ 70 عاما بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يهدف لردع جارتها الشمالية، مشيراً إلى أن ذلك التحالف بني على أساس معارضة تغيير الحدود بالقوة والعمل المشترك لردع كوريا الشمالية والحفاظ على منطقة المحيطين الهندي والهادي حرة ومفتوحة.


كلام بايدن جاء خلال قمة جمعته بالرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك يول، الذي قال إن “التحول في التجارة وسلاسل التوريد قدم أسبابا أخرى لتطوير التحالف”.


وكرس بايدن جهوده لتعزيز العلاقات مع كوريا الجنوبية وزعيمها الجديد، حيث يتشاور الجانبان حول أفضل السبل لمواجهة التهديد النووي لكوريا الشمالية في وقت لا يوجد فيه أمل يذكر في دبلوماسية حقيقية بهذا الشأن.

 

وقام الرئيس الاميركي جولة في كوريا الجنوبية، على المصانع الخاصة بشرائح الكمبيوتر والجيل المقبل من السيارات.


وفي حديثه إلى الصحافيين على متن طائرة الرئاسة، بينما كان بايدن في طريقه إلى كوريا الجنوبية، قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إن الولايات المتحدة نسقت مع سول وطوكيو حول كيفية الرد إذا أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية أو ضربة صاروخية أثناء زيارة بايدن للمنطقة أو بعد ذلك بقليل.


كما تحدث سوليفان مع نظيره الصيني يانغ جيتشي في وقت سابق من الأسبوع، وحث بيجين على استخدام نفوذها لإقناع كوريا الشمالية بوقف التجارب.


وقال سوليفان: “ينبغي على الصين أن تفكر في اتخاذ أي خطوات في وسعها لتقليل إمكانية حدوث عمل استفزازي”.

عن Z H