الرئيسية / آخر الأخبار / إيزغي مولا وألتشين سانغو تتهجّمان على العرب… “أتساءل ما الذي ستراه هذه العيون أكثر؟!”

إيزغي مولا وألتشين سانغو تتهجّمان على العرب… “أتساءل ما الذي ستراه هذه العيون أكثر؟!”

مجلة وفاء wafaamagazine

في تصرّف بات يتكرّر على لسان عدد من الممثلات التركيات اللواتي يحظين بشعبية كبيرة في العالم العربيّ، عمدت الممثلتان إيزغي مولا وألتشين سانغو على التهجّم على العرب وبشكل صريح.

فبعدما طالبت ملكة جمال تركيا السابقة توتشي كازاز الالتزام بالشريعة والتعاليم الدينية، ردّت عليها نجمة مسلسل “شقّة الأبرياء” مولا قائلة: “إذا كنت تريدين الشريعة فاذهبي إلى السعودية”، الأمر الذي دفع بتوتشي إلى الردّ عليها قائلة: “هل تركيا مزرعة والدك حتى تقومين بتوجيه من تريدين إلى هنا وإلى هنا؟”.

Tuğçe Kazaz, şeriatla ilgili paylaşımı sonrası kendisine “Yallah Arabistan’a” diyen oyuncu Ezgi Mola’ya cevap verdi:

“Türkiye babanın çiftliği mi ki yol veriyorsun? Burası şehit kanlarıyla sulanarak vatan edilmiş Osmanlı bakiyesidir, sadece din düşmanlarının ülkesi değildir.”
— Yeni Şafak (@yenisafak) June 1, 2022
كلام إيزغي مولا، ذكّر بموقف الممثلة دنيز شاكر التي تشاجرت منذ أكثر من ثلاث سنوات مع فتيات محجّبات في أحد المقاهي وطالبتهنّ بالذهاب إلى السعودية لارتدائهنّ الحجاب.

والحال نفسها وقعت فيها الممثلة المحبوبة ألتشين سانغو عقب انتشار فيديو لرجل وامرأة عاريين ويمارسان الجنس على الشاطئ في منطقة بيبيك باسطنبول، وبالرغم من إعلان السلطات الرسمية أنّهما من الجنسية التركية، إلّا أنّ ألتشين أصرّت على أنّهما من اللاجئين السوريين، وسخرت من السلطات التي قالت إنّهما تركيان وليسا عرباً عبر تغريدة جاء فيها: “يقولون إنّ الحفلات الموسيقية واليوغا وما إلى ذلك، تفسد الأخلاق. أمّا اللاجئون الذين يمارسون الجنس على شاطئ بيبيك، والشباب الذين يأخذون حمّامات الشمس وهم عراة شيء طبيعي. أتساءل ما الذي ستراه هذه العيون أكثر؟!”