الرئيسية / سياسة / رئيس اتحاد المخابز: التعرض لأي صاحب فرن قد يؤدي إلى اتخاذ قرار قاس وصارم

رئيس اتحاد المخابز: التعرض لأي صاحب فرن قد يؤدي إلى اتخاذ قرار قاس وصارم

الجمعة 06 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

حذر رئيس اتحاد المخابز والافران في لبنان كاظم ابراهيم، في تصريح، “المسؤولين كافة من مغبة التعرض لأي صاحب فرن، لأن ذلك قد يؤدي الى اتخاذ قرار قاس وصارم نتيجة تصرف وزير الاقتصاد والتجارة (في حكومة تصريف الاعمال منصور بطيش) الذي حملنا أعباء تقلبات سعر صرف الدولار الاميركي، ولم يقبل بمشاركتنا في الدراسة التي أعدها عن كلفة الرغيف ولا يزال على موقفه حتى الساعة، الأمر الذي قد ينعكس سلبًا على المستهلك نتيجة تعنت الوزير، وهو على دراية كاملة ومسبقة بالواقع والأسباب الحقيقية لارتفاع الكلفة”.

وأضاف: “لقد عرضنا على معاليه، حتى لا يتحمل المستهلك اللبناني أي عبء كان، أن يدعم سعر الطحين المخصص لصناعة الخبز العربي، جريًا على العادة التي كانت معتمدة منذ عشرات السنين، إلا أنّه رفض البحث في ذلك، وهنا نتوجه الى الشعب اللبناني لنوضح له أنّ الطحين غير مدعوم اطلاقًا”.

وتابع: “ليس هناك من سلعة إلا وارتفع سعرها بنسب راوحت بين 40 و50 في المئة بسبب فارق سعر الدولار الأميركي، فأين هي وزارة الاقتصاد؟ فهي مشغولة بنصف وقية في ربطة الخبز وتلاحق أصحاب الأفران على ذلك، لتلهي المستهلك والمواطن وكأنها قامت بانجاز عظيم، فأسعار الدواجن واللحوم على أنواعها والأجبان والألبان والمواد كافة ارتفعت بصورة كبيرة ومذهلة من دون أن يحرّك معالي الوزير ساكنًا”.

وختم: “لذلك، أمام الواقع المرير الذي يمر به هذا القطاع، ندعو الجمعية العمومية لإتحاد نقابات المخابز والأفران إلى الاجتماع الساعة الأولى بعد ظهر الثلاثاء 10 الحالي في مطعم “فانتزي ورد” – طريق المطار لاتخاذ الخطواط المناسبة”

عن WB