الرئيسية / آخر الأخبار / فعاليات اليوم الثاني من معرض الكتاب في الرابطة الثقافية- طرابلس

فعاليات اليوم الثاني من معرض الكتاب في الرابطة الثقافية- طرابلس

مجلة وفاء wafaamagazine

تستمر فعاليات معرض الكتاب ال48 الذي تقيمه الرابطة الثقافية في قاعاتها في طرابلس لليوم الثاني، حيث استقبل رئيسها رامز الفري الاعلامي الشاعر زاهي وهبة، الذي أكد أهمية هذا الحدث الثقافي والاجتماعي بالنسبة لمدينة طرابلس.

وأحيا وهبة أمسية شعرية في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي، قدمت لها الشاعرة ليلى الداهوك، وتخللها عزف وغناء ورقصة من وحي المناسبة من إعداد اطفال فرقة premier pas بإدارة المدربة رفيف دندشي. كما قدم له المنتدى ولجنة الشمال في المحاربين القدامى دروعا تقديرية ولوحة مميزة من الفنان خالد عيط.

من جهة أخرى، أقيم حفل تخريج طلاب ثانوية الحدادين بنات اضافة الى ندوة حول ديوان “نحت على الهواء” للشاعرة دورين نصر، شارك فيها العميد احمد العلمي والدكتور جورج مارون والدكتور عاطف الدراسة ممثلا بالمهندسة ميراي شحادة، تخللها توقيع الديوان للحضور.

كما أقيمت أمسية شعرية للشعراء عبد الله الحموي، يوسف الخطيب وناجي يونس، وقدم لها المحامية رنا تانيا الغز.

وجرى توقيع الكتب: “نحنا لوين رايحين” و”جوع وموجوع” في جناح موقع الوفاق نيوز و”لطائف قرانية” لمؤلفيه عزام حدبا وصفا قدور في جناح صندوق الاحلام، و”الظرف الجامع لما قيل في المجامع” للشيخ ماجد درويش في جناح الجامعة اللبنانية.

ونظمت جمعية المبادرة والعطاء في جناحها جلسات استشارية عن صحة الاسنان، بالتعاون مع الدكتور يوسف الدندشي.

يستمر المعرض حتى الاحد 10 حزيران يوميا من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء، في قاعات الرابطة الثقافية – شارع الثقافة – طرابلس.

عن Z.T