الرئيسية / آخر الأخبار / استمرار فعاليات اليوم الرابع من معرض الكتاب ال48 في طرابلس وتوقيع كتب وندوات وامسيات شعرية

استمرار فعاليات اليوم الرابع من معرض الكتاب ال48 في طرابلس وتوقيع كتب وندوات وامسيات شعرية

مجلة وفاء wafaamagazine

تستمر فعاليات معرض الكتاب 48 الذي تقيمه الرابطة الثقافية في قاعاتها في طرابلس لليوم الرابع على التوالي حيث استقبل رئيسها الدكتور رامز الفري النائبين ايهاب مطر ووليد البعريني اللذين اكدا على “اهمية هذا الحدث الثقافي الذي حرك المدينة بمختلف قطاعاتها وكسر الجمود الذي يخيم على طرابلس واهلها”.

ومن زوار المعرض رئيس جمعية راحمون الشيخ خالد منجد الذي “بارك هذه التظاهرة الكبيرة التي تشهدها المدينة وبدوره قدم الفري للشيخ منجد درعا تقديريا “للدور الكبير الذي تلعبه جمعية راحمون في بلسمة آلام المواطنين عن طريق المساعدات الاجتماعية والصحية التي تقدمها للمحتاجين دون قيد او شرط وفي ظل غياب تام للرعاية الصحية من قبل الدولة اللبنانية”.

كما زاره عضو المكتب السياسي في تيار المردة رفلي دياب، رئيس بلدية بقاعصفرين بلال ذود، قائد سرية طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور خالد الخير، ومدير كلية الاداب والعلوم الانسانية الدكتور محمد الحج، نائب نقيب محرري الصحافة اللبنانية الصحافي غسان الريفي واصدقاء.

وعلى هامش المعرض اقيمت ندوة حول ديوان “بعد موت الحروف” للشاعر عثمان المصري شارك فيها الاديبة ميراي شحادة والشاعر شحادة الخطيب وكارين حسون. ورافق الندوة رسم مباشر للفنانة سميحة حسن، ثم تم توقيع الديوان كهدية للحضور في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

كما اقيمت ندوة أخرى حول كتاب “كما الإعصار” للأديب جان توما شارك فيها ميراي شحادة، البروفيسور خالد بغدادي، العميد هاشم الأيوبي والدكتورة مارلين حيدر وتم توقيع الكتاب في جناح منتدى شاعر الكورة الخضراء عبد الله شحادة الثقافي.

واقيمت أمسية شعرية للشاعر الدكتور محمد حبلص بعنوان “قصائد كتبتها الشمس”، اضافة الى امسية شعرية للشعراء وداد الايوبي، رياض عبيد، سعد الدين شلق، زين الدين ديب.

من جهة اخرى، جرى توقيع رواية بعنوان “بعد الغياب” لشاديا كحيل في جناح صندوق الاحلام، وكتاب اخر بعنوان “بيان الموسيقى اللبنانية” في جناح الرابطة الثقافية لجان بالشيون. وكتاب للدكتور عاطف عطية بعنوان “حمل نفسه ورحل” في جناح مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية. وكتاب “همس الصدى” للدكتورة وفاء الايوبي في جناح الجامعة اللبنانية. و”قبسات نورانية” للمهندس عزام حدبا في جناح صندوق الاحلام.

كما اقيم نشاط بعنوان “معا اقوى” في جناح “جمعية المبادرة والعطاء” تخلله دعم مدرسي لطلاب شهادات المرحلة الثانوية والمتوسطة واشغال يدوية وفنون تشكيلية لفئة الاطفال اضافة الى نشاط بعنوان ‘كيف تكون ايجابي” مع مدير مركز تفاهم المدرب احمد الشريف في جناح المركز.

ويستمر المعرض حتى الاحد المقبل يوميا من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء في قاعات الرابطة الثقافية – شارع الثقافة – طرابلس.

عن Z.T