الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التربية يحذر المدارس الخاصة!

وزير التربية يحذر المدارس الخاصة!

مجلة وفاء wafaamagazine

أقامت قيادة إقليم البقاع في “حركة أمل” احتفالا تكريميا لوزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي وفريق عمل الوزارة، في أوتيل “الخيال” في بلدة تمنين التحتا، في حضور النواب: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، إبراهيم الموسوي وينال صلح، الوزير السابق عباس مرتضى.

رحب النائب الحاج حسن بالوزير الحلبي والوفد المرافق، متمنياً أن “تكون الزيارة موفقة للاطلاع على القضايا التربوية في هذه المحافظة، ومعالجة ما أمكن من مطالب التربية والتعليم”.

ولفت إلى أن “بعض أصحاب المدارس بدأوا طلب فسخ الإيجارات مع المدارس الرسمية، ما قد يرتب مشكلة كبيرة، نتمنى التصدي لهذه القضية الوطنية المتعلقة بعدد من المدارس المستأجرة لانها مشكلة قد تتفاقم مع الوقت، وربما تسبب المشكلات فنفقد عددا من المدارس الرسمية المستأجرة، وهناك بعض إدارات المدارس شاغرة، وقد حصلت مقابلات، نتمنى الإسراع في اصدار القرارات المتعلقه بملء الشواغر. وهناك نقطة أيضا لها علاقة بالنظام الداخلي للمدارس الذي يسمح للمدير بصرف مبالغ تتراوح ما بين 100 ألف ليرة ومليون ليرة، ومثل هذه المبالغ عفا عليها الزمن، مما يقتضي تعديل النظام الداخلي للمدارس ليستطيع المدير القيام بعمله بالشكل المناسب”.

 

عن Z H