الرئيسية / آخر الأخبار / سيّدات الرياضي بطلات لبنان

سيّدات الرياضي بطلات لبنان

مجلة وفاء wafaamagazine

أحرزت سيدات النادي الرياضي لكرة السلة لقب بطولة لبنان بعد حسمهنّ سلسلة النهائي مع فريق بيروت 3-0، لتنقذ موسم النادي «الأصفر» وتثأر لخسارة فريق الرجال لقب بطولة لبنان أمام فريق بيروت تحديداً. فوز الرياضي الثالث جاء أمس بنتيجة 56 – 47 (10-14، 22-25، 42 – 40، 56-47) على ملعب الرياضي. وكانت سيدات الرياضي قد فزن بالمباراة الأولى بنتيجة 20-0 بعد اعتبار بيروت خاسراً نتيجة تخلفه عن المباراة الأولى بعد شكوك حول إصابات لاعباته بفيروس كورونا. وفي المباراة الثانية، فازت سيدات الرياضي أول من أمس 64-62، قبل أن يحقّقن انتصارهن الثالث أمس 56 – 47. وكانت لاعبة الرياضي الأميركية بريانا فرايزر أفضل المسجلات مع 20 نقطة، تليها ريبيكا عقل بـ 13 نقطة. أما من بيروت، فكانت فيكتوريا ماكوالاي الأفضل مع 29 نقطة، تليها رنا الحسيني بثماني نقاط.

 

 

من جهة أخرى، حلّ منتخب لبنان للذكور (دون الـ 16 سنة) في المركز الرابع ببطولة آسيا المؤهلة الى بطولة العالم بعدما خسر أمام منتخب نيوزيلندا (62-89) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت مساء أمس في قاعة نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسبق للبنان أن تأهل الى نهائيات بطولة العالم لدون الـ 17 سنة التي ستقام في ملقة (إسبانيا) بين 2 و9 تموز المقبل، إذ إن المنتخبات التي تتأهل الى الدور نصف النهائي في البطولة القارية تضمن المشاركة في بطولة العالم.

وكان أفضل مسجل في المنتخب اللبناني: جان بول الشامي ونيقولاي شويري (12 نقطة لكل منهما)، يليهما ريان هاشم (11 نقطة).
وتصل عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم البعثة اللبنانية، حيث سيفتح الاتحاد اللبناني لكرة السلة صالون الشرف التابع لمطار رفيق الحريري الدولي لاستقبال البعثة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عائلة النائب سامر التوم: ندين بشدّة ما حصل في القاع بحق الأطفال

مجلة وفاء wafaamagazine أصدرت عائلة النائب سامر التوم بياناً “استهجنت فيه ما تناقلته وسائل الإعلام ...

%d مدونون معجبون بهذه: