الرئيسية / آخر الأخبار / جنبلاط: لا نريد دخول حكومة أطاحت الحد الأدنى من كل الأسس الدستورية

جنبلاط: لا نريد دخول حكومة أطاحت الحد الأدنى من كل الأسس الدستورية

السبت 07 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب السابق ​وليد جنبلاط​ أن “لا حل الا بتشكيل حكومة تكون وفق أصول الطائف و​الدستور​”، لافتاً إلى أنننا “لا نريد دخول حكومة أطاحت الحد الأدنى من كل الأسس الدستورية التي يمارسها البعض حتى الآن”.

وفي في ذكرى ميلاد والده كمال جنبلاط، قال: “نذكر الذين يطالبون بتغيير النظام ان كمال جنبلاط هو أول من نادى بالتغيير وحارب الفساد عندما أسقط رمز الفساد العام 1952 في الثورة البيضاء، ولاحقا قام بثورة 1958 ضد الأحلاف الأجنبية، ثم وقف مع الثورة الفلسطينية التي نفتخر بها ونفتخر بكل جندي فلسطيني سقط معنا في تلك المعركة الكبرى”.

وأشار إلى أن “كمال جنبلاط أول من تصدى لعدوان ​النظام السوري​ على ​لبنان​ واغتالوه، وأول من نادى بالعلمانية مع الحركة الوطنية اللبنانية. في الذكرى اليوم، أحيي من هذا الموقع من كل قلبي، المناضل الكبير محسن ابراهيم، هو الذي كان معنا، والشهيد جورج حاوي وكثرا، في تلك اللحظات الصعبة من النضال الوطني والقومي والعربي”.

بعد ذلك التقى جنبلاط والنائب تيمور رجال الدين ممثلي الطوائف. وكانت كلمة لبو راشد نقل فيها “تحيات المطران مارون العمار في الذكرى والدار الوطنية، والتذكير بدور المطران مثلث الرحمات اوغسطينوس البستاني الذي لعب دورا مهما مع المعلم كمال جنبلاط في اطار العلاقة التاريخية بين المطرانية المارونية ودار المختارة. نجتمع يدا بيد لصالح الوطن”.

وشدد الشيخ في الافتاء أحمد المصري على “المشهدية الوطنية الجامعة في دار المختارة، لنتحلق حول ضريح المعلم كمال جنبلاط، الرجل الوطني الذي حمل فكرا ونهجا وطنيا كبيرا، ونشد على يد الزعيم وليد جنبلاط والنائب ​تيمور جنبلاط​ بصرختهما الوطنية الدائمة لاجل هذا الوطن واجتياز المرحلة الصعبة التي يمر بها”.

بدوره، أشار جنبلاط إلى أننا “نمر بفترة استثنائية من الصعوبة والتحديات، والآتي علينا أقسى من الذي مر”، مشدداً على أن :لا حل لنا إلا بالتضامن الاجتماعي والتعاضد وتشكيل حكومة وفق الأصول، أصول الطائف، والاصول الدستورية”.

وأضاف: “أنا في الحزب جاهز لتقديم أي دعم ضمن الممكن، من أجل الصمود والاستمرار. دائما كنا نجتمع منذ 42 عاما ونستمد من هذه الذكرى قوة. اليوم، وعلى الرغم من كل المصاعب، سنتابع بقوة إضافية في المواجهة والاستمرار”.

شاهد أيضاً

عبدالله: ورقة التكليف هي سلاح شكلي بيد الحريري في وجه الرئيس عون

مجلة وفاء wafaamagazine اعتبر النائب في “​الحزب التقدمي الاشتراكي​” ​بلال عبد الله​، أن “ورقة التكليف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: