الرئيسية / آخر الأخبار / كيلوغرام واحد حرم فتّوح من فرصة ميدالية متوسطية

كيلوغرام واحد حرم فتّوح من فرصة ميدالية متوسطية

مجلة وفاء wafaamagazine

أخفقت الرباعة اللبنانية محاسن فتّوح بتحقيق ميدالية ضمن دورة ألعاب المتوسط التي تقام حالياً في مدينة وهران الجزائرية. حالت مجموعة من العوامل دون تحقيق هذا الهدف بحسب عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية (أمين الصندوق) خضر مقلد إداري بعثة الأثقال، الذي أوضح بأن الرباعة فتوح كان ممكناً لها تحقيق الميدالية حيث كان الفارق كيلوغراماً واحداً بينها وبين مجموعة الكبار مثل الرباعة المصرية نياما سعيد التي فازت بالميدالية الذهبية والتركية نوراي غونغار والفرنسية دورا تشاكونت.

وكشف مقّلد أن اللجنة المنظمّة جمعت بين 13 رباعة يمثلون 4 فئات في وزن واحد وهو 71 كلغ ما أربك عملية التصفية. «حاولت الرباعة فتوح تحقيق حلمها، ومع كل رفعة في الخطف كنّا نأمل بواحدة من الميداليات لكن الضربة القوية كانت بإصابة فتوح بعارض صحي بعدما جاءت أرقام رفعات الخطف الثلاث على النحو التالي: 88 و93 و98 كلغ وبرصيد من النقاط بلغ 88 نقطة وحلولها في المركز بين أفضل الثمانية.
وعن الرباعة أندريانا إلطون فقد حلّت بالمركز 11 بعد أن رفعت خطفاً 85 كلغ في كل رفعة وجمعت 85 نقطة، وقال مقلّد بأنها رباعة واعدة وستكون لها خطة إعداد خلال الأشهر الستة المقبلة ولاستحقاقين هامين هما بطولة آسيا في البحرين وأولمبياد باريس 2024، كاشفاً عن قرار عدم المشاركة في ألعاب التضامن الإسلامي (قونيا – 2022) في تركيا.

عن Z H