الرئيسية / آخر الأخبار / بريطانيا: استقالة وزيري الصحة والخزانة من حكومة بوريس جونسون

بريطانيا: استقالة وزيري الصحة والخزانة من حكومة بوريس جونسون

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، في بيان اليوم الثلاثاء، استقالته من حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون. ولم يوضح جاويد أسباب استقالته، لكنه قال إن “المملكة المتحدة بحاجة إلى حزب محافظ قوي ومبدئي”.

وأضاف جاويد في خطاب استقالته الذي نشره أيضاً في تويتر: “كان شرفاً عظيماً أن أعمل في هذا المنصب لكنني آسف لأنني لم أعد أستطيع الاستمرار بضمير حي”.

وتزامن ذلك مع استقالة وزير الخزانة ريشي سوناك من الحكومة البريطانية. وقال سوناك إن “الحكومة يجب أن تدار بشكل صحيح وكفء وجاد”.

وقالت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، في تحليلها لهذه الاستقالات، إنه “حتى لو لم يكن هناك المزيد من الاستقالات، فإن المزاج السائد في حزب المحافظين قد انقلب بالفعل ضد جونسون”.

ووفق شبكة “بي بي سي”، فإن هذه الأنباء تأتي بعد انتقادات لحكومة جونسون، وبعد اعتذاره عن تعيين النائب كريس بينشر في منصب حكومي، رغم شكوى ضده.

وقالت “بي بي سي”، إن “استقالة اثنين من كبار الوزراء في مجلس الوزراء أدت إلى إغراق جونسون في أزمة قيادة بعد أسابيع من نجاته من تصويت بحجب الثقة”. وحصل جونسون على دعم غالبية نواب حزب المحافظين في التصويت “على الرغم من التمرد الكبير ضد قيادته”، وفق تعبيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خام برنت يتراجع, فعلى ماذا أقفل؟

مجلة وفاء wafaamagazine النفط يتراجع في ختام جلسة تعاملات متقلبة ,فعند التسوية خام برنت سجل ...

%d مدونون معجبون بهذه: