الرئيسية / آخر الأخبار / سلسلة لقاءات لميقاتي اليوم…

سلسلة لقاءات لميقاتي اليوم…

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية هاني بحصلي وتم البحث في ملف الحاويات الملأى بالمواد الغذائية والمستوردة من الخارج العالقة في مرفأ بيروت بسبب إضراب موظفي الإدارة العامة.

 

ونقل بحصلي عن الرئيس ميقاتي تأكيده “إعطاء هذا الملف الأولوية القصوى والعمل على التوصل إلى حل ينهي الأزمة ويعيد العمل الى إدارات الدولة، وإنجاز كل المعاملات المتراكمة لدى إدارات الدولة ومنها حاويات المواد الغذائية”.

 

نقيب المهندسين

واستقبل الرئيس ميقاتي نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بهاء حرب وتم خلال اللقاء عرض شؤون النقابة.

 

سفير بلجيكا

واستقبل ميقاتي سفير بلجيكا في لبنان هوبير كورمان في زيارة وداعية.

وقال السفير كورمان بعد اللقاء: “أغادر لبنان في الأسابيع المقبلة، وأكدت للرئيس ميقاتي بأن بلجيكا ستستمر في دعم لبنان ومساعدته، فنحن أصدقاء منذ مدة طويلة، وتمنيت له النجاح في تأليف حكومة في اقرب وقت ممكن، ويمكنه الاعتماد على بلجيكا ونحن نعمل لمساعدة لبنان للخروج من أزماته واستعادة ازدهاره”.

 

واعلن ردا على سؤال انه سيتولى “منصب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية البلجيكية، بالاضافة إلى مهام الموفد الخاص من أجل سورياج”.

 

منصة المجتمع المدني النسوي

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من “منصة المجتمع المدني النسوي” ضم كلا من: جوزفين زغيب، ندى عنيد، سيسيليا الشامي، جويل بو فرحات، وأيمن دندش .

 

قالت زغيب بعد اللقاء: “طالبنا في الاجتماع بتحقيق المساواة الكاملة بين المرأة والرجل، والعمل لمشاركة كاملة للنساء على كل مستويات صنع القرار وخلو كل القرارات من أشكال العنف والتمييز. وطالبنا بأن تكون نسبة الوزيرات في الحكومة نحو ٥٠ في المئة كذلك الأمر بالنسبة إلى المجالس البلدية، بالاضافة الى تخصيص كوتا نسائية في المجلس النيابي تبلغ نحو ٢٦ مقعدا للنساء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إشكالات وإطلاق نار في طرابلس.. هذا ما جرى مساء اليوم

مجلة وفاء wafaamagazine وقع إشكال في منطقة القبة – طرابلس بجانب مدرسة الفارابي بين كل ...

%d مدونون معجبون بهذه: