الرئيسية / آخر الأخبار / بو حبيب عرض مع الزياني تطوير العلاقات مع البحرين وبحث مع نظيره المجري في دعم الموقف اللبناني عن النازحين السوريين وشكر لبريطانيا مساعداتها للأجهزة الأمنية

بو حبيب عرض مع الزياني تطوير العلاقات مع البحرين وبحث مع نظيره المجري في دعم الموقف اللبناني عن النازحين السوريين وشكر لبريطانيا مساعداتها للأجهزة الأمنية

مجلة وفاء wafaamagazine

اجتمع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الله بو حبيب، على هامش مشاركته في المؤتمر الوزاري الدولي ل”حرية الدين أو المعتقد في لندن”، مع نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وتم البحث في العلاقات الثنائية والحرص على تطويرها مع البحرين وسائر الدول العربية ومواضيع إقليمية تهمّ البلدين.

كما التقى بو حبيب نظيره المجر بيتر سيارتو، الذي أبدى “دعم بلاده الكامل للموقف اللبناني في ما يتعلق بملف النازحين السوريين”، وتم البحث في “موضوع المنح الدراسية إلى المجر وآفاق التعاون مع مؤسسة Hungary Helps في لبنان”.

كما بحث بو حبيب مع الوزير البريطاني للشرق الاوسط اللورد طارق أحمد في العلاقات الثنائية. وخلال اللقاء، عرض بو حبيب “الوضع اللبناني بعد الانتخابات النيابية والخطوات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة اللبنانية، بما فيها الاتفاق مع صندوق النقد الدولي ومتابعة مسار تنفيذه في المرحلة القريبة المقبلة.

وشكر بو حبيب لـ”بريطانيا مساعداتها للجيش اللبناني والأجهزة الأمنية”، آملاً في “توجيه عناية خاصة للقطاع التربوي، نظرا إلى الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، لاسيما أنه يقوم بتنظيم صفوف خاصة لأبناء النازحين السوريين على أراضيه وفي مدارسه الرسمية ما يزيد من العبء الملقى على القطاع التربوي اللبناني”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إشكالات وإطلاق نار في طرابلس.. هذا ما جرى مساء اليوم

مجلة وفاء wafaamagazine وقع إشكال في منطقة القبة – طرابلس بجانب مدرسة الفارابي بين كل ...

%d مدونون معجبون بهذه: